اعلان

غنت باللبناني والمغربي والمصري والخليجي.. بلقيس تكشف السر وراء اتقانها جميع اللهجات العربية (خاص)

الفنانة بلقيس
الفنانة بلقيس

كشفت الفنانة اليمنية بلقيس، عن السر وراء إتقانها جميع اللهجاب العربية وغنائها بها، مشيرة إلى أن هذا الأمر هو أحد عوامل قوتها كمطربة، ويعود الأمر إلى نشأتها.

بلقيس تتحدث عن إتقانها للهجات جميع البلدان العربية

وقالت بلقيس في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' إن ما ساعدها في إتقان جميع اللهجات، هو أنها ولدت في اليمن، ثم انتقلت للعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة، موضحة أن المجتمع الإماراتي يعتمد على الاختلاط العرقي والثقافي بشكل كبير جدًا، والمدارس به تعتمد بشكل كبير على اختلاط الثقافات ووجد طلاب من جميع البلاد.

بلقيس مع محرر أهل مصر

وأضافت أنه كان معها في مدرستها طلاب من جنسيات مختلفة، لبنان، وتونس، ومصر، والإمارات، وفلسطين وغيرهم، وبعد أن انتهت من الثانوية فكانت جامعتها في مصر، ودرست في جامعة طب القصر العيني، ولكنها لم تكمل تعليمها بها، إلا أنها عاشت في مصر لفترة طويلة، مؤكدة على أن هذا ساعدها كثيرًا في حياتها.

أغنية 'دبلوماسي'المصرية لـ 'بلقيس'

وتستعد اليمنية بلقيس، لطرح أولى أعمالها الغنائية باللهجة المصرية 'دبلوماسي' خلال الأيام المقبلة، وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي و توزيع جلال حمداوي.

وكانت بلقيس أكدت لـ 'أهل مصر'، أن الأغنية لها طابع خاص لتضمنها العديد من الإفيهات المستخدمة في الشارع المصري، وهذا هو الهدف من الأغنية القرب من المصري البسيط بلهجته الشعبية التي يحبها المصريين والخليجيين أيضا.

WhatsApp
Telegram