اعلان

نشوى مصطفى تناقش قضايا الطلاق في أولى حلقات برنامجها بنت البلد

نشوى مصطفى في برنامج بنت البلد

نشوى مصطفى
نشوى مصطفى
كتب : دينا دهب

استهلت الفنانة نشوى مصطفى برنامجها 'بنت البلد' مساء أمس المذاع عبر قناة 'صدى البلد2' بالحديث عن زيادة نسب الطلاق في المجتمع المصري، وتحولها إلى ظاهرة متفشية.

ووجهت سؤالها لضيوف الحلقة المحامية مها أبو بكر، والاستشاري النفسي الدكتور محمد هاني، حول سبب ازدياد نسب الطلاق.

نشوى مصطفى في برنامج بنت البلد

ومن جانبها علقت أبو بكر، بأن حالات الطلاق في مصر من أكثر نسب الطلاق على مستوى المجتمعات الأخرى، ويحدث لأسباب بسيطة وأمور تافهة في بعض الحالات.

وأضافت: المرأة لا تلجأ للمحاكم إلا بعدما تستنفذ الطرق الودية بعكس الرجل الذي يلجأ للطلاق لأسباب مختلفة على رأسها استحالة العشرة نهائيًا مع الزوجة.

وأشارت إلى أن نسب لجوء الرجال إلى الطلاق أقل لأن لديهم بدائل أخرى، مثل بدء حياة جديدة مع زوجة ثانية، وقد يترك الوضع على ما هو عليه مع الزوجة الأولى، وفي كثير من الحالات يتركها دون الالتفات إلى التزاماته تجاهها وتجاه أولاده.

حالتا زواج كل دقيقة وحالة طلاق كل دقيقتين

ومن جانبه قال الدكتور محمد هاني، أن الإحصائية الأخيرة للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء لسنة 2020 تؤكد أن هناك حالتين زواج كل دقيقة، وحالة طلاق كل دقيقتين، وتعتبر هذه النسبة خطيرة جدًا لأنها بطبيعة الحال ستضاعف في سنة 2021، لأنها تعد سنة كارثية في ازدياد حالات العنف الأسري وبالتالي زيادة في حالات الطلاق.

وتابع حديثه، أن من الأسباب المنتشرة والرئيسية للطلاق في مصر، عدم التفاهم بين الشريكين، وتدخل الأهل بصورة سلبية بين الأزواج.

برنامج بنت البلد

يذكر أن برنامج 'بنت البلد' الذي تقدمه الفنانة نشوي مصطفى من إنتاج وكالة 'G.Media' ورئيس مجلس إدارتها خالد الغنيمي، وأنتجت من قبل برنامج 'هالة مصرية' للفنانة هالة فاخر، وبرنامج 'في إيد أمينة' تقديم الإعلامية أمينة شلباية، وبرنامج 'مسا الورد' تقديم الفنانة مادلين طبر، وبرنامج 'ليالي تن' الذي تقدمه الإعلامية بوسي شلبي، وبرنامج 'ست الكل' الذي تقدمه الفنانة 'سلوى عثمان'.

وتقدم الشركة قريبًا برنامج 'ولسه ممكن' للإعلامي الرياضي وخبير التغذية نور خطاب.

WhatsApp
Telegram