اعلان

في ذكرى وفاته.. زيجات فى حياة الدنجوان كمال الشناوي.. أبرزهن أخت شادية ونجمة إغراء شهيرة

كمال الشناوي
كمال الشناوي

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكبير كمال الشناوي الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 22 أغسطس عام 2011، بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان عن عمر يناهز 93 عاماً، رحل تاركاً إرثا فنيا خالداً.

زيجات كمال الشناوي

تزوج كمال الشناوي لأول مرة من الراقصة هاجر حمدي وأنجب منها ابنه محمد الذي عمل مخرجاً بعد ذلك، واعتزلت هاجر التمثيل في أوائل الخمسينات ورجعت مرة أخرى ثم ابتعدت لتتفرغ بعدها إلى الأعمال الحرة وتربية ابنها.

وبعد انفصاله عن هاجر حمدي تزوج كمال الشناوي ثانياً من الفنانة عفاف شاكر الأخت غير الشقيقة للفنانة شادية، رغم الأقاويل التي انتشرت قبلها عن قصة حبه مع شادية بعد تقديمهما عدة أفلام سويا وتحقيقهما لنجاحات كبيرة، لكن بعد فترة قصيرة انفصل الشناوي عن عفاف.

تزوج كما الشناوي للمرة الثالثة من زيزي الدجوي خالة الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب، وأنجب منها عمر وإيمان، أما الزوجة الرابعة فكانت الفنانة ناهد شريف، بعد قصة حب ووافقت أن تكون الزوجة الثانية ووافقت أن يكون الزواج سريا، واستمر زواجهما 6 سنوات دون أن يعلن الشناوي عن هذه الزيجة، حتى خيرته ناهد بين أن يعلن زواجهما أو ينفصلا، وبالفعل حدث الانفصال.

ورغم الطلاق وقف بجوارها الشناوي في رحلة مرضها مع سرطان الثدي بعدما طلبت منه المساعدة في السفر لأنها لا تمتلك أي أموال، وفي يومين فقط جهز لها الشناوي كل أوراقها للسفر، إلا أنها لم تصمد أمام المرض وتوفيت 7 ابريل 1981، وآخر زيجات الفنان كمال الشناوي كانت الفنانة اللبنانية عفاف نصري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟