اعلان

قبل انطلاقه.. تفاصيل مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته 37

مهرجان الاسكندرية
مهرجان الاسكندرية
كتب : أهل مصر

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته التي تحمل الرقم 37، والمهداة إلى المخرج الكبير على بدرخان، وتنطلق فعاليات المهرجان يوم 25 ديسمبر حتى يوم 1 أكتوبر، بمشاركة العديد من صناع الفن في مصر ودولا آخرى.

أبرز تفاصيل مهرجان الإسكندرية السينمائي

ويشهد مهرجان الإسكندرية السينمائي هذا العام تكريم عدد من الفنانين ورموز الفن في الدورة الـ37، ويأتي على رأس القائمة الفنان خالد الصاوي ومدير التصوير والمخرج دكتور طارق التلمساني، والناقدة السينمائية خيرية البشلاوي و السيناريست يوسف معاطي، والمخرج عمر عبد العزيز، وآخرهم الفنانة سلوى عثمان، عن مجمل أعمالهم الفنية، وثراء تاريخهم الفني.

إطلاق اسم ضياء حسن على قاعة المركز الصحفي للمهرجان

وقررت إدارة مهرجان الإسكندرية إطلاق اسم الناقد السينمائي الراحل ضياء حسني على قاعة المركز الصحفي للمهرجان في الدورة 37، وجاء ذلك بناء على أن الراحل كان من أهم المشاركين في مهرجان الإسكندرية السينمائي، حيث كان مسئولا لعدة دورات عن مسابقة الفيلم القصير.

جوائز مسابقة ممدوح الليثي

كشف إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي، عن جوائز لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي، وجاءت الجائزة الأولى بقيمة 17 الف و 500 جنية مصري من نصيب سيناريو فيلم 'سينما كايرو' للكاتب كريم جورج إلياس، أما عن الجائزة الثانية كانت من نصيب سيناريو فيلم 'بلوك د' للكاتب جورج لمعي وقيمتها 12 ألف و500 جنيه، والجائزة الثالثة بقيمة 10 آلاف جنيه لسيناريو فيلم ضحكي ودموعي وسنيني السودة للكاتب مينا نصر.

WhatsApp
Telegram