اعلان

المخرج عبد اللطيف بن عمار: مهرجان الإسكندرية له طابع خاص في قلبي

المخرج التونسي عبد اللطيف بن عمار

عبد اللطيف بن عمار
عبد اللطيف بن عمار

بدأت منذ قليل، فعاليات ثالث أيام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، بدورته الـ٣٧، بندوة تكريم المخرج التونسي عبد اللطيف بن عمار، والتي تديرها الناقدة الدكتورة لمى طيارة، وبحضور لمخرج التونسي رئيس المهرجان الأمير أباظة، وعدد من صناع السينما في المجتمع العربي والنقاد والصحفيين.

المخرج التونسي عبد اللطيف بن عمار

تحدث عبد اللطيف بن عمار، خلال ندوة تكريمه قائلاً: 'جئت الى مهرجان اسكندرية ٣ مرات فزت مرتين بجائزتين وعلى الرغم من انني دورت في مهرجانات العالم كله ولكن اسكندريه له طابع خاص في قلبي'.

وأضاف: 'فعندما اذهب لمهرجان كان او اي مهرجان غربي يعتبروني ضيف ومشارك فقط ولكن في اسكندرية يعتبروني مبدع رأوا في اعمالي إبداع ولذلك حرصوا على تكريمي فلذلك انا سعيد جدا بموجود اليوم وتكريمي'.

مهرجان الإسكندرية 2021

وشهد حفل الافتتاح حالة من 'الهرجلة' بين الحاضرين، كما أنه تم الإعلام عن تقديم الفنانة نسرين أمين لحفل الافتتاح، لكنها اختفت طوال الحفل، لتظهر في نهاية الحفل متأخرة لتشارك في تقديم الدقائق الأخيرة، فيما قدمت باقي فعاليات الحفل المذيعة رشا سليمان.

وبجانب كل ذلك قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، في كلمته، إن المهرجان يعود بعد غيابه لمدة عام نتيجة جائحة كورونا، تخرج الدكتورة إيناس عبد الدايم وتحرجه أمام الحاضرين وتصحح المعلومة أثناء إلقاء كلمتها، مازحة له قائلة: المهرجان متلغاش السنة اللي فاتت وفعالياته اتعملت.

ولم يلقى أي من المكرمين كلمة خلال المهرجان بمناسبة تكريمهم، واكتفوا بتسلم الجوائز والتقاط الصور، كما اعتذر مدير التصوير طارق التلمساني عن التواجد لتكريمه، وتسلم درع التكريم صديقه مدير التصوير محسن أحمد.

WhatsApp
Telegram