اعلان

ما بين الشهرة والتبرؤ من الأعمال.. محطات لا تنسى في حياة شمس البارودي

شمس البارودي
شمس البارودي

تحتفل اليوم الفنانة المعتزلة 'شمس البارودي' بعيد ميلادها الـ 67، فهمي من مواليد 4 أكتوبر عام 1945، وعبر السطور التالية نرصد أهم المحطات في حياتها الفنية والشخصية.

بداية شمس البارودي

درست شمس البارودي في معهد الفنون المسرحية عامين ونصف، وانطلقت في مسيرتها الفنية مطلع الستينيات، وكانت في ذلك الوقت لا تزال تستخدم اسمها الحقيقي 'شمس الملوك'، لكنها غيرت اسم شهرتها ليكون شمس البارودي على اسم عائلتها.

شمس البارودي

أول أعمالها كان في سن صغير من خلال فيلم 'زوج للإيجار' عام 1961، مع الفنان إسماعيل ياسين وزهرة العلا، وفي العام التالي شاركت في فيلم 'دنيا البنات' مع الفنانة ماجدة ورشدي أباظة، وغابت 3 سنوات وعادت في 1965 بفيلم 'هي والرجال' مع الفنانة لبنى عبدالعزيز وأحمد رمزي، ونجحت بجمالها الشديد في خطف الأضواء لتصبح بعد ذلك من أهم نجمات فترة السبعينات من القرن الماضي.

أهم الأعمال

يصل الرصيد الفني لشمس البارودي لنحو 50 عملا، من أهمها 'رحلة حب، امرأة سيئة السمعة، حمام الملاطيلي، الغشاش، رحلة العمر، وكان الحب، الزواج السعيد، الشياطين والكورة، كفاني يا قلب، ابنتي والذئب، القطط السمان'.

حياة شمس البارودي الشخصية

تزوجت شمس البارودي لأول مرة من الأمير خالد بن سعود عام 1969، لكنهما انفصلا بعد 3 أشهر فقط، ثم وقعت في حب الفنان حسن يوسف ودارت بينهما قصة حب كبيرة، وتزوجا عام 1972، وأنجبا ناريمان ومحمود وعمر وعبدالله.

قدمت شمس البارودي آخر أعمالها الفنية عام 1984 بفيلم '2 على الطريق'، بعده قررت اعتزال التمثيل بشكل نهائي وارتداء الحجاب بعد الرحلة التي قامت بها مع والدها لأداء مناسك العمرة، فضلا عن أنها تبرأت من جميع الأعمال التي شاركت فيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا