اعلان

أمنية والده كلية الشرطة ورغبة التمثيل سيطرت على قراراته.. محطات في حياة طلعت زكريا

حياة طلعت زكريا

طلعت زكريا
طلعت زكريا

تحل اليوم، الذكرى الثانية على رحيل الفنان المصري طلعت زكريا الذي رحل عن عالمنا وترك إرثا كبيرا وبصمة قوية في عالم الفن.

حياة طلعت زكريا

ذكر الفنان الراحل في لقاء تلفزيوني سابق له في إحدى البرامج التليفزيونية عن حياته الأسرية، التي كان قد تربع عليها منذ صغره، وكان طلعت زكريا كان الطفل المدلل بين أخواته الـ 12 لأنه كان الطفل قبل الأخير والأصغر بين الشباب.

وتابع طلعت زكريا في اللقاء التليفزيوني، أن والدته اكتشفت بيه روح التمثيل وحبه للفن وخصوصا في الكوميديا، وكان الطفل الأكثر مرحًا، حيث إنه كان يصنع استعراضه الخاص في البيت أمام أخواته ووالديه.

ونوه زكريا، إن والده كان يريد دخوله كلية الشرطة، ولكن ميوله كانت في الفن والتمثيل، كما أنه تحدث مع والدته بشأن الكلية أثناء أجتياز مرحلة الثانوية العامة، إلى أن شجعته والدته على دخول معهد التمثيل في ظل رفض والده الذي قام رفض الفكرة من الأساس، ولكن بمساندة والدته أقتنع والده بفكرة ميول أبنه والطريق الذي يريد أن يسلكه، وأضاف طلعت زكريا أنه والدته كانت غير متعملة، ولكنها كانت تحب التعليم جداً، وكانت أكثر شئ يزعلها مننا عندما يرسب أحد من أخواتنا، وكانت تعاتبهم على عدم اهتمامهم بدروسهم.

وعن سواله عن فكرة دار المسنين والأبناء الذين يلجاءوا إلى هذه الاماكن لعدم قدرتهم على راعية والدتهم أو والدهم، بسبب انشغالهم في الأعمال اليومية والمعيشة، وجاء رفض ظلعت زكريا لهذه الفكرة لأنها كما وصفها 'انت بتقتل الأم أو الأب وهو على قيد الحياة'.

طلعت زكريا ورحلته مع الفن

شارك الفنان الراحل في العديد من الافلام والمسلسلات التليفزيونية التي تخطت الـ 176 عمل، منها 6 أعمال من الرسوم المتحركة أشهرها 'سوبر هنيدي'، و 44 فيلم من أشهرهم حرامية في 'تايلاند' و'وحاحا وتفاحة'، والعديد من المسلاسات التي ظهربها وبرع في تقديم شخصيتها مثل 'عزمي واشجان' و'وضبط وإحضار'.

وفاة طلعت زكريا

وتوفى الفنان طلعت زكريا في 8 أكتوبر 2019 إثر أزمة صحية، عن عمر يناهز 59 عاما، حيث تدهورت حالته الصحية خلال الساعات الأولى من الفجر، وتم نقله لإحدى مستشفيات السادس من أكتوبر، ليتوفى هناك.

WhatsApp
Telegram