اعلان

«من موديل إعلانات إلى باشا مصر».. أبرز المحطات في حياة النجم أمير كرارة

أمير كرارة
أمير كرارة

تصدر اسم الفنان أمير كرارة محركات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية بسبب عيد ميلاده، وهنأه عدد كبير من نجوم الفن بهذه المناسبة.

ونرصد في السطور التالية أبرز المحطات في حياة أمير كرارة

يذكر أن ولد أمير محمد كرارة، في 10 أكتوبر 1977، وتخرج من كلية السياحة والفنادق قسم سياحة، إلا أنه لم يعمل بمهنة لها علاقة بدراسته، وكان أيضاً لاعبًا للكرة الطائرة، وشارك ضمن الفريق القومي الأساسي للكرة الطائرة في مصر، ودخل بطولات للعالم في الكرة الطائرة، ولكن لم يستمر في مجال الرياضة.

أمير كرارة

بدأ أمير كرارة مسيرته عن طريق مجال الإعلانات التلفزيونية، حيث كان يقوم بأدوار صغيرة في الإعلانات المصرية، واكتشفه الإعلامي المصري طارق نور، ومنحه فرصة تقديم البرامج، وقدم أول برنامج له باسم ستار ميكر عام 2002، ودخل في نفس العام مجال التمثيل وشارك في سيت كوم شباب أون لاين، ثم شارك في عدة أعمال منها أحلى الأوقات، وزكي شان، عمليات خاصة.

أمير كرارة

قدم أولى بطولاته المطلقة عام 2015 من خلال مسلسل حواري بوخارست، ثم مسلسلي ألف ليلة وليلة والطبال، لتأتيه الفرصة الأكبر بالمشاركة في مسلسل كلبش الذي يعتبر صاحب الفضل في نجاحه الكبير بعد ذلك وقدم منه ثلاثة أجزاء، وقدم أولى بطولاته في السينما من خلال فيلم حرب كرموز 2018، تبعه بفيلم كازابلانكا وحقق العملين نجاحاً كبيراً.

وجسد أمير كرارة شخصية البطل الشهيد أحمد منسي في مسلسل الاختيار الجزء الأول الذي حقق نجاحا ساحقا، وفي رمضان الماضي قدم بطولة مشتركة مع الفنان أحمد السقا في مسلسل نسل الأغراب إلا أن العمل لم يحقق النجاح وتعرض لانتقادات شديدة.

وحصل كرارة على جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2012، عن دوره في مسلسل روبي من مهرجان تايكي، وجائزة أفضل ممثل عربي لعام 2019، عن دوره في مسلسل كلبش 2 من حفل توزيع جوائز الموريكس دور، وحصل أيضاً على جائزة أفضل ممثل في دراما رمضان 2020، عن دوره في مسلسل الاختيار من برنامج كأس إينرجي للدراما وفقا لاستفتاء جماهيري.

أمير كرارة

وبالنسبة لحياته الشخصية تزوج أمير كرارة عام 2010 بهند صلاح حسني، شقيقة الممثل واللاعب السابق أحمد صلاح حسني، وأنجب منها ابنه سليم، وابنتيه ليلى ونيللي.

WhatsApp
Telegram