اعلان

4 أفلام لـ MAD Solutions في مهرجان دهوك السينمائي الدولي

MAD Solutions
MAD Solutions
كتب : دينا دهب

تشارك MAD Solutions بأربعة أفلام من توزيعها في مهرجان دهوك السينمائي الدولي من 15 لـ22 نوفمبر الجاري، وهم اللبناني البحر أمامكم للمخرج إيلي داغر مسابقة الأفلام الروائية، والأفغاني رقصة الفتيان لـشهربانو سادات (قسم نظرة على السينما الأفغانية)، العراقي شارع حيفا لـمهند حيال (برنامج الأفلام الروائية)، والفيلم القصير غير مُعلن للمخرج محمد الغضبان (مسابقة الأفلام القصيرة).

فيلم البحر أمامكم

شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي، ونافس في مهرجان الجونة السينمائي، ويحكي قصة الفتاة الشابة جنى التي تعود لبيت أهلها في منتصف الليل تاركة ورائها ماضٍ سيئ في باريس. وتلاحقها ضغوطات التأقلم مع الأسرة من جديد، كما يثقل عليها الكشف عن تفاصيل حياتها خارج لبنان. ومع شعورها بأنها محاصرة يظهر قلقها مرة أخري، مما يدفعها إلى أن تُحيي روابطها وتجد الأمان في جزءٍ مختلف من حياتها في بيروت كانت قد هجرته منذ وقتٍ طويل، في حياةٍ انصهرت فيها مشاعر الألفة والغربة معاً في آنٍ واحد.

MAD Solutions

فيلم البحر أمامكم من تأليف وإخراج إيلي داغر في أولى تجاربه الروائية الطويلة، ويشارك في بطولته منال عيسى، يارا أبو حيدر، ربيع الزهر وروجيه عازار، ويشارك في إنتاج الفيلم شركات أندولفي برودكشن (المنتج أرنو دوميرك)، بالاشتراك مع Beachside، وAbout Productions (المنتجة مريام ساسين)، وWrong Men وBeaver and Beaver، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه في العالم العربي.

فيلم رقصة الفتيان

تدور أحداث الفيلم في شوارع مدينة كابول خلال أواخر الثمانينيات وبالتحديد أثناء الاحتلال السوفييتي لأفغانستان، عاش قُدرة الله الفتى صاحب الخمسة عشرة عاماً، والذي يعمل في بيع تذاكر السينما في السوق السوداء. قُدرة أحد عاشقي بوليوود ويقضى وقته في تخيل نفسه ممثلاً في أفلامه المفضلة. وفي أحد الأيام تقبض عليه الشرطة وتضعه في دار أيتام تابع للاتحاد السوفييتي، وفي الوقت نفسه تبدأ الأوضاع السياسية في كابول في التغير، فيجد قُدرة نفسه مع باقي الأولاد يبدأون معركة للدفاع عن وطنهم.

MAD Solutions

الفيلم من تأليف وإخراج شهربانو سادات، مستوحى من يوميات أنور الهاشمي. بطولة قُدرة الله قادري، صديقة رسولي، مسيح الله فراجي، حسيب الله رسولي، أنور الهاشمي. ومن إنتاج كاتيا أدوميت، وتتولى MAD Solutions مهام التوزيع في العالم العربي.

فيلم شارع حيفا

فيلم حاصل على العديد من الجوائز الدولية وتدور أحداثه في بغداد عام 2006، وبالتحديد في شارع حيفا أحد أخطر الأماكن التي تعاني من الحرب الأهلية والعنف الذي التهم المدينة، يذهب أحمد، الرجل الأربعيني ليطلب يد سعاد، ولكن لسوء الحظ يُصاب تحت منزلها بطلقة في قدمه من قناص يدعي سلام متمركز على أحد الأسطح، حيث تعصف به هو الآخر أزماته وهمومه. تحاول سعاد أن تنقذ حياة أحمد، ولكن بلا جدوى، فسلام يمنع أي أحد من الاقتراب من أحمد تحت تهديد اطلاق النار. وعندما تلجأ ابنتها نادية لجارتهم الماكرة دلال أملاً في أن تساعدهما، ينفضح تواطؤ السكان الآخرين.

MAD Solutions

شارع حيفا من إخراج مهند حيال وتشاركه التأليف هلا السلمان، وبطولة علي ثامر، أسعد عبد المجيد، يمنى مروان، وإيمان عبد الحسن، ومن إنتاج شركة Sumerian Dream Productions (المنتج علي رحيم)، وتتولى شركة Wide Management التوزيع عالمياً، بينما تقوم MAD Solutions بمهام التوزيع والترويج في العالم العربي.

مهرجان دهوك السينمائي الدولي

مهرجان دهوك السينمائي الدولي يقام في محافظة دهوك بإقليم كردستان بالعراق بمشاركة العديد من الأفلام من داخل الإقليم وخارجه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة