اعلان

بين الكوميديا والجريمة.. أفلام جديدة في دور العرض السينمائي قريبًا

سينما
سينما
كتب : دينا دهب

أيام وينتهي عام 2021، ولهذا يبدأ موسم طرح الأفلام السينمائية، نهاية العام والذي بدأ الجمهور يتساءل عنها وعن مواعيد عرضها، لذا نرصد في هذا التقرير قائمة الأفلام المصرية الجديدة المقرر عرضها قريبًا، وإليكم القائمة في السطور التالية:

فيلم ريتسا

يعرض فيلم ريتسا في دور العرض السينمائية يوم 15 ديسمبر الجاري، وتدور الأحداث بمدينة الإسكندرية حول ثلاث شخصيات مختلفة يجمع قصصهم الحب، والذي يدفعهم لاتخاذ العديد من القرارات ويتسبب في مرورهم بالعديد من المتاعب.

الفيلم بطولة محمود حميدة، أحمد الفيشاوي، عائشة بن أحمد، أمير المصري، مي الغيطي، يوسف عثمان، مريم الخشت وكارولين عزمي؛ تأليف معتز فتيحة وإخراج أحمد يسري.

ريتسا من إنتاج شركة الجذور للإنتاج السينمائي، وتوزيع داخلي أوسكار للتوزيع ودور السينما، فيما تتولي مهام تسويقه شركة MAD Solutions.

فيلم الكاهن

يعرض في 29 ديسمبر يعرض فيلم الكاهن ويجمع الفيلم الثلاثي حسين فهمي ومحمود حميدة وجمال سليمان وتدور أحداثه في إطار رعب تشويقي، تدور الأحداث حول الصحفية فيروز، التي تعاني من اضطرابات زوجها النفسية، ومع وقوع جريمة قتل غامضة؛ تنقلب حياة الزوجين رأسا على عقب.

فيلم مربع برمودة

تدور أحداث فيلم مربع برمودة في إطار كوميدي حول ظاهرة نفسية معينة تحدث لبطلي الفيلم اللذين إحداهما فنان تشكيلي. ويعرض يوم 22 ديسمبر الجاري.

يذكر أن فيلم 'مربع برمودا'، تأليف هشام هلال، وإخراج طارق رفعت، ويشارك في بطولته عمرو عبد الجليل ومصطفى خاطر، هنا شيحة، روجينا، دينا، محمد جمعة، محمد العمروسي، نهى رأفت والوجه الجديد يوسف الفنجري.

فيلم أبو صدام

عرض فيلم أبو صدام لأول مرة يوم 30 نوفمبر الماضي بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ومقرر عرضه تجاريًا خلال ديسمبر الجاري.

وتدور أحداث أبو صدام حول سائق تريلا ذو خبرة في عمله، يكلف بمهمة نقل إحدى الشحنات على طريق الساحل الشمالي بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، وبينما يحاول إنجاز مهمته على أكمل وجه، يتعرض لموقف يجعل الأمور تخرج عن سيطرته.

فيلم الجريمة

ومن الأفلام المقرر عرضها قريبًا فيلم الجريمة والذي يعرض يوم 29 ديسمبر الجاري، وتدور أحداثه عندما يهرب مجرم خطير من مصحة نفسية، وتكتشف الجهات المعنية تورطه في عدة جرائم أخرى، تتشابك مع شخصيات هامة.

فيلم العنكبوت

في إطار الحركة الممزوجة بالإثارة تدور أحداث الفيلم حول تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة، ويبيعها، ويقع في العديد من المشاكل والمطاردات من قبل الشرطة. ويعرض هذا العمل مع مطلع يناير 2022.

فيلم العنكبوت من بطولة النجم أحمد السقا، الفنانة منى زكى، ظافر العابدين، يسرا اللوزي، أحمد فؤاد سليم، زكي فطين عبدالوهاب، ريم مصطفى ومحمود غريب، وعدد من ضيوف الشرف وهو من إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف محمد ناير.

فيلم برا المنهج

وتدور قصة فيلم برا المنهج المقرر عرضه قريبًا حول الطفل اليتيم نور، الذي يبلغ من العمر 13 سنة، اكتساب احترام زملائه، من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة، يخاف الأولاد المرور بقربه ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز يعيش هناك، مختبئاً من العالم، تنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبي والرجل العجوز، ما يدفع بهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.

وهو من تأليف وإخراج عمرو سلامة ومن بطولة روبي وماجد الكدواني وأسماء أبو زيد وأحمد ماهر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي البلاي أوف لدوري المحترفين كرة اليد (لحظة بلحظة) | تعادل 14- 14