اعلان

آخرهم ابنة كارول سماحة.. عائلات فنية بين ديانتين.. أشهرهم عمر الشريف ومريم فخر الدين وموناليزا

كارول سماحة
كارول سماحة

شهد الفن العربي عامة والسينما المصرية بصفة خاصة، مشاركة العديد من الفنانين على اختلاف دياناتهم، وتناسى الجمهور مسألة الديانة لبراعتهم في تقديم أعمال مبهرة حُفرت في ذاكرة الفن.

أمّ مسيحية وأب مسلم

تظل ديانة المرء، من أهم الثوابت لديه، لا يقبل المساس بها أو محاولة أي شخص لتغييرها، وهذا ما أكدته الفنانة اللبنانية، كارول سماحة، في حلقة 'الميلاد' التي عرضت على أحد القنوات التلفزيونية، عن حياة ابنتها 'تالا' مع أمّ مسيحية وأب مسلم.

وحول سؤالها عن حياة 'تالا' مع أبوين بديانات مختلفة، قالت سماحة إن 'الحياة التي تعيشها ابنتها هي حياة غنية بالاختلاف وتقبّل الآخر'، موضحة أنها 'تصلّى مع والدتها في الكنيسة وتمارس مع والدها الطقوس الدينية الإسلامية'.

وأشارت سماحة إلى أنّ الزواج المختلط، بين طرفين يدركان المعنى الحقيقي للإيمان، هو زواج مميز وممتاز.

مشاهير الفن بين ديانتين

ويعرض لكم موقع 'أهل مصر' أبرز مشاهير الفن العربي بين ديانتين لأسباب منها الاقتناع الحقيقي بالديانة الإسلامية، أو الحب.

موناليزا

جسدت أهم أدوارها، أمام النجم محمد هنيدي، في فيلم همام في أمستردام، وشاركت بعده في فيلم 'أصحاب ولا بيزنس' و'عمر 2000'، وكانت تنتمي لأب مسلم وأم مسيحية، ولكن باءت كل محاولاته بالفشل لإقناعها باعتناق الإسلام، وفاجأت الجميع أنها اعتزلت الفن وارتدت الحجاب 2002، وتحولت إلى الإسلام بعد فترة من قدومها إلى مصر ودخولها عالم الفن.

نجوى سالم

أعلنت إسلامها عام 1960، وتعود جذورها إلى أب من أصل لبناني وأم إسبانية يهودية، وتزوجت من الناقد الفني 'عبد الفتاح البارودي'، واسمها الحقيقي نظيرة موسى شحاتة.

مريم فخر الدين

ولدت مريم فخر الدين في الفيوم، لأب مصري مسلم، وأم مجرية مسيحية تدعى 'باولا'، وعاشت في صغرها مزدوجة الديانة، وسجلت في المدرسة باسم مارى فخري، ودرست المسيحية لسنوات، إلى أن تحولت للإسلام وساعدتها شادية والشيخ متولي الشعراوي على تعلم الوضوء وكيفية الصلاة.

عمر الشريف

كان يُدعى ميشيل شلهوب، وكان يعتنق المسيحية، وينتمي لأسرة كاثوليكية من أصل سوري، وتحول للإسلام ليتمكن من الزواج من فاتن حمامة، وغير اسمه ليصبح عمر الشريف، وأعلن إسلامه للمرة الأولى عام 1955.

ماري منيب

تحولت من المسيحية الكاثوليكية إلى الإسلام، عندما هاجرت مع أسرتها من لبنان إلى مصر، وتزوجت من المحامي فهمي عبد السلام، وغيرت اسمها لأمينة عبد السلام، وهي جدة الفنان الراحل عامر منيب.

WhatsApp
Telegram