اعلان

أدوار معقدة وجوائز عديدة.. تعرف على ملامح مشوار صلاح منصور في ذكرى رحيله

الفنان صلاح منصور
الفنان صلاح منصور

تحل اليوم الأربعاء 19 يناير، ذكرى وفاة الفنان صلاح منصور، الذي رحل عن عالمنا فى عام 1979، عن عمر ناهز 56 عاما بعدما أصيب بعديد من الأمراض التي حرص على إخفائها عن أسرته ثم نقل إلى مستشفى العجوزة.

حياته الفنية

أشتهر الفنان صلاح منصور، في فترة الستينات، وتعرف عليه جمهوره بأدوار الشر في السينما، وبدأ حياته الفنية على المسرح المدرسي عام 1938 أثناء دراسته، وأسس المسرح المدرسي مع زكي طليمات، ثم عمل على تكوين فرقة المسرح الحر فى عام 1954 مع زملاء دفعته، حيث اشترك في العديد من الأعمال المسرحية مثل 'الناس اللي تحت'، 'ملك الشحاتين'، 'برعي بعد التحسينات'، 'زقاق المدق'، 'ياطالع الشجرة'، 'رومولوس العظيم'، 'زيارة السيدة العجوز'.

وشارك منصور بالتمثيل في العديد من المسلسلات الإذاعية فى عام 1947، وفى الستينات قام بتجسيد أدوار معقدة ولكنها بالغة الأهمية، وأحبه جمهوره بقوة في كل من 'لن أعترف'، 'الشيطان الصغير'، 'أرملة وثلاث بنات'، 'الزوجة الثانية'.

جوائز حصل عليها

حصل صلاح منصور على جوائز عديدة منها، جائزة أفضل دور الثاني في فيلم 'الشيطان الصغير'، وجائزة الدولة التقديرية من أكاديمية الفنون في أكتوبر 1978 أثناء الاحتفال بالعيد الفني، وعلى جائزة السينما عن دوره في فيلم 'لن أعترف' عام 1963.

WhatsApp
Telegram