اعلان

بدأت كراقصة وتزوجت مرتين وأشهرت إسلامها.. محطات بحياة ماري منيب في ذكرى رحيلها

ماري منيب
ماري منيب
كتب : محمد سعد

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة ماري منيب، التي اشتهرت خلال مسيرتها الفنية بأدوار 'الحماة' التي تتسبب في مشاكل بين الأزواج، حيث اشتهرت بالعديد من الإفيهات التي لازالت راسخة في أذهان الكثيرين حتى يومنا هذا، ومن أبرزها، 'مدوباهم اتنين'.

ونرصد في التقرير التالي أبرز المحطات الفنية في حياة ماري منيب.

المحطات الفنية في حياة ماري منيب

بدأت ماري منيب مشوارها الفني كراقصة في الملاهي الليلية، وذلك قبل أن تنضم إلى فرقة الريحاني المسرحية في عام 1937، لتتوالي بعد ذلك أعمالها كممثلة على المسرح مع نجيب الريحاني وفرقته، ثم تبدأ في الدخول لعالم السينما لتقدم حوالي 200 فيلم على مدار تاريخها، حيث اشتهرت بدور الحماة، ومن أبرز أفلامها 'حماتي ملاك، الحموات الفاتنات، عفريتة إسماعيل ياسين، كدبة إبريل، لصوص لكن ظرفاء، وغيرها'.

حياتها الشخصية

وعن حياتها الشخصية، تزوجت ماري منيب مرتين، الأولى كانت من الفنان فوزي منيب، بعد قصة حب سريعة رغم رفض أهلها لزواجها منه، وأسفر زواجهما عن ولدين، وكانت الزيجة الثانية من زوج شقيقتها عبد السلام فهمي، وتزوجت منه بعد وفاة شقيقتها كي ترعى أبناءها، وأنجبت منه ولدين وبنتا.

قررت ماري منيب اعتناق الإسلام في عام 1937، وذلك بعدما تأثرت بزوجها عبد السلام فهمي، حيث كان سببا في دخولها الإسلام ودخول شقيقتها أيضا، لتقرر تغيير اسمها من ماري منيب إلى أمينة عبد السلام، ولكن ظل أسم ماري منيب هو اسم الشهرة الذي لازمها حتى رحيلها عن عالمنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس