اعلان

تعرف على موعد عزاء جلال الشرقاوي

الفنان جلال الشرقاوي
الفنان جلال الشرقاوي
كتب : محمد سعد

كشف الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن موعد ومكان عزاء المخرج الراحل جلال الشرقاوي، الذي وافته المنية أمس الجمعة، متاثرًا بفيروس كورونا.

وكتب الناقد السينمائي، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، قائلًا: 'عزاء الأستاذ جلال الشرقاوي، الثلاثاء، من مسجد الحامدية الشاذلية عقب صلاة المغرب'.

وأعلنت عبير الشرقاوي، صباح أمس الجمعة، خبر وفاة والدها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، حيث كتبت: 'إنا لله وإنا إليه راجعون.. بابا في ذمة الله'.

ويذكر أن جلال الشرقاوي، من أهم الفنانين والمخرجين المصريين، من مواليد 14 يونيو عام 1934، حصل على بكالوريوس العلوم، من جامعة القاهرة، عام 1954، ودبلوم خاص تربية، وعلم النفس، من جامعة عين شمس 1955، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، بتقدير امتياز عام 1958، ودبلوم إخراج من معهد (جوليان برتو)، للدراما في فرنسا، عام 1960، ودبلوم إخراج من المعهد العالي للدراسات السينمائية، من فرنسا، عام 1962 قسم إخراج.

عمل في بداية حياته مدرسًا للعلوم وشغل خلال مشواره الفني عدة وظائف منها مدرس التمثيل والإخراج، بالمعهد العالي للفنون المسرحية أكتوبر 1962، ومدير مسرح توفيق الحكيم 1967، وأستاذ التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ورئيس قسم التمثيل والإخراج 1975 وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية عامي 1975 و 1979.

WhatsApp
Telegram