اعلان

أشرف زكي يكشف حقيقة إصدار بيان بخصوص الظهور بدون أجر في البرامج التليفزيونية

أشرف زكي
أشرف زكي

نفى الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ما تداول بشأن إصدار النقابة قرار بمنع ظهور الفنانين في البرامج التليفزيونية دون أجر، موضحا أنها مجرد توصية فقط.

وقال الدكتور أشرف زكي، إن ما يتم تداوله عن إصدار قرار من النقابة بمنع ظهور الفنانين بالبرنامج، ليس قرار نقابة ولكنه توصية مني بضرورة عدم الظهور في أي وسيلة إعلامية دون أجر خلال الفترة الحالية، لحين حل مشكلة الضرائب والقيمة المضافة مع الجهة المختصة.

وأوضح أشرف زكي، في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أنه قام بإصدار توصية بضرورة عدم ظهور الفنانين في البرامج التليفزيونية، دون أجر، خاصة أن مصلحة الضرائب أكدت لنا أنه حتى في حالة ظهور الفنانين في البرنامج دون الحصول على آجر فلابد من دفع القيمة المضافة لاعتبار هذا الأمر بمثابة دعاية غير مباشرة لهم، ولهذا قمت بتوجيه رسالة لكل الممثلين المنتمين للنقابة، بمنع ظهوره في حالة عدم الحصول على أجر.

وأضاف نقيب المهن التمثيلية، أنه قرر توجيه هذه التوصية خاصة أنه يوجد مادة في القانون تنص على هذا الأمر، والموضوع محل النقاش، وحين الاستقرار على صيغة مناسبة سيتم توضيح هذا الأمر، خاصة أن القانون يشمل فرض الضريبة على الظهور الإعلامي، حتى وإن لم يتقاضى الفنان أي أجر نظير ظهوره.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول