اعلان

جدول عرض أفلام مهرجان فاتن حمامة السينمائي الدولي

مهرجان فاتن حمامة السينمائي الدولي
مهرجان فاتن حمامة السينمائي الدولي

أعلنت ماجي أنور، رئيسة مهرجان 'فاتن حمامة' السينمائي الدولي، عن جدول عرض دورته التاسعة المقامة في فرنسا في مايو القادم، المقرر استمراره يومين من 25 مايو حتى 27 مايو من نفس الشهر 2022 .

وقالت ماجي، أنها سعيدة بكل الأفلام المشاركة بالمهرجان، مؤكدة على أن المنافسة سوف تكون قوية لأن الأفلام المشاركة مختارة بعناية قوية.

و أشارة 'ماجي'، إلى أن هذا العام سيكون هناك تذاكر مخصصة للطلبة، بأسعار مخفضة بالإضافة إلى مسابقة خاصة بالمصريين بالخارج، وسيعرض في النهاية الفيلم الفائز بالمهرجان.

وأعلن مهرجان فاتن حمامة السينمائي، عن أعضاء لجنة التحكيم للدورة التاسعة، حيث يضم المهرجان هذا العام كلًا من الكاتب والمنتج الإنجليزي Leon buttler، والكاتبة الأمريكية Jennifer Philips، ومدير التصوير المصري محسن أحمد، والمخرجة Carole Grigy، التي تعد من أهم المخرجات الرواد في التلفزيون الفرنسي.

وقررت إدارة مهرجان فاتن حمامة السينمائي، قيام الدورة التاسعة من المهرجان في شهر مايو المقبل بالتزامن مع عيد ميلاد فاتن حمامة، على أن يتم عرض أفلام المسابقة وأفلام البانوراما بإحدى سينمات باريس، كما قررت الإدارة أن يكون العرض في باريس مختلفًا عن لندن، حيث ستقام لأول مرة احتفالية بإسم 'الإله حتحور'.

احتفالية الإله 'حتحور'

هو إله فرعوني يرمز إلى الحب و الموسيقى، ويتم تقديم الاحتفالية، ضمن فعاليات المهرجان؛ لتكريم الرموز الغنائية الاستعراضية المهمة، خاصة بالعالم العربي، ويقدم الأداء الغنائي والموسيقي أحد الفنانين الشباب؛ للتعريف بالتراث الموسيقي، خاصة المصري والعربي؛ للتأكيد على أن الإبداع الفني مازال مستمرًا وأن الماضي يسلم الحاضر.

مهرجان'فاتن حمامة' هو أول مهرجان مصري عالمي يقام خارج الشرق الأوسط، وتحرص أميرات وأمراء من العائلة الملكية البريطانية على حضور فعالياته ودعمه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية