اعلان

في ذكري ميلاد سعيد طرابيك.. تعرف على أهم المحطات في حياته

سعيد طرابيك
سعيد طرابيك

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل سعيد طرابيك، الذي قدم العديد من الأعمال الفنية التي تظل خالدة في وجدان محبيه وعشاقه من الجمهور.

ارتبط سعيد طرابيك، بالفنان عادل إمام، حيث جسد معه العديد من الأفلام والمسرحيات، من أهمها مسرحية 'شاهد ما شفش حاجة'، عام 1976، وشارك أيضًا بأدوار ثانوية في كثير من الأعمال، منها مسلسل 'الكبير أوي' وفيلم 'جزيرة الشيطان'عام 1990، وشارك أيضًا في أفلام 'جزيرة الشيطان' و'المولد' وسلام يا صاحبي' و'طيور الظلام' و'التجربة الدنماركية'، ومسلسل 'العراف' مع الزعيم عادل إمام.

وبدأ الراحل سعيد طرابيك، حياتة الفنية في أواخر ستينيات القرن العشرين، من خلال مسرحية 'القاهرة فى ألف عام'.

وشارك في العديد من الأعمال السينمائية، ومن أبرزها 'المسافر'، 'عسل أسود'، 'مافيا'، 'سلام يا صاحبى'، 'طباخ الريس'، 'إكس لارج'، 'الفرح'، 'السفارة فى العمارة'، 'وش إجرام'، 'أبو علي'، 'سمير أبو النيل'، 'بلطية العايمة'، 'عزبة آدم'.

شارك طرابيك، في عدد من الأعمال الدرامية مثل 'العراف'، 'الكبير أوى'، 'أستاذ ورئيس قسم'، 'الركين'، 'الباطنية'، 'راجل وست ستات'، 'نونة المأذونة'، 'تامر وشوقية'، 'الصعلوك'، 'مولانا العاشق'، وشارك أيضا في مسرحيات 'شاهد ماشافش حاجة'، 'البعبع'، 'كعبلون'.

توفى في 15 نوفمبر 2015 بعد زواجه بشهرين من ممثلة ناشئة عن عمر يناهز 74 عامًا نتيجة لأزمة قلبية، ورصيده الفني يتعدى 12 عملًا مسرحيًا، ومن أهم مسرحياته 'شاهد ما شفش حاجة' عام 1976، أما عن المستوى الدرامي فيبلغ رصيد طرابيك، ما يفوق 120 مسلسل، وكانت آخر أعماله الدرامية مسلسل 'العراف، وأستاذ ورئيس قسم، وصاحب السعادة، وبين السرايات، دكتور أمراض نسا، وعن رصيده السينمائي فبلغ سعيد مسيرة الـ100 عمل سينمائي، حيث شارك في فيلم 'التجربة الدنماركية' شارع محمد علي، حسن ومرقص، وش سجون، سطو مثلث.

وأثار سعيد طرابيك حالة من الجدل الواسع في أيامه الأخيرة بعد زواجه من الفنانة الشابة سارة طارق، التي تصغر عنه بأكثر من 40 عامًا.

ومنذ زواج سعيد طرابيك، تعرض إلى العديد من الهجمات الشرسة والخلافات بينه وبين أكثر من جهة الأولى كانت مع الجمهور الذي فتح عليه النار وسخروا منه بسبب زيجته الأخيرة، أما الهجمة الثانية فكانت من زوجته الأولى التي بدأت في استخدام جميع الوسائل للضغط عليه وإجباره على الطلاق من زوجته الثانية ووصل الحد بينهما إلى ساحات القضاء، حيث رفعت قضية ضده وطالبته بنفقة خاصة لها ولنجلها يوسف.

وبالرغم من الأزمات الأسرية التي تعرض لها سعيد طرابيك، منذ زواجه من سارة إلا أنه قدم لها العديد من الهدايا التي تسببت في نفس الوقت من زيادة الإحتقان لدى زوجته الأولى، حيث قام طرابيك بشراء سيارة 'كيا' موديل 2015 لزوجته الثانية، و'طقم ذهب'.

WhatsApp
Telegram