اعلان

في عيد ميلاد هالة سرحان الـ69.. أهم المحطات الإنسانية في حياة الإعلامية

هالة سرحان
هالة سرحان

يحل اليوم ذكرى ميلاد الإعلامية هالة سرحان، الـ69 من مواليد 1 سبتمبر 1952، بدأت هالة، مشوارها اﻹعلامي كمذيعة في القسم العربي من إذاعة صوت أمريكا، ثم قارئة للنشرة باللغة الإنجليزية في التلفزيون المصري، وترأست المكتب الإعلامي لشبكة راديو وتلفزيون العرب ART، وشغلت مناصب عديدة طوال مشوارها منها منصب رئيس تحرير مجلة 'سيداتي سادتي'.

كما شغلت منصب رئيس قطاع الإنتاج والتوزيع بشركة روتانا للصوتيات والمرئيات، ومدير عام الشركة الإعلامية العربية للطباعة والنشر وغيرها.

وعملت هالة، كمدرس بمعهد الفنون المسرحية وأكاديمية الفنون، وأستاذ في معهد التذوق الفني في أكاديمية الفنون، قامت بتقديم العديد من البرامج الحوارية الفنية والسياسية، منها (ياهلا، هالة شو، ناس بوك، في الممنوع، الليلة مع هالة سرحان) وآخر برامجها 'آن الأوان' عبر شاشة 'المحور' عام 2014.

وأصدرت هالة، العديد من الكتب، منها (أكتب لكم من الحرملك، وقالت شهرزاد، المدام مرفوعة مؤقتا من الخدمة، أحبك في المشمش، أمريكا خبط لزق).

تزوجت هالة سرحان، مرتين في حياتها أما زواجها الأول فكان من رجل الأعمال والمنتج المصري عماد الدين أديب، وأنجبت منه إبنها الوحيد محمد، لتعمل في الصحيفة الخاصة بزوجها، وبعد سنوات من الإرتباط انفصلت هالة سرحان، عن زوجها لوجود مشاكل بينهما، لترتبط بعدها بزوجها الثاني وهو يحمل الجنسية السعودية صاحب المجلة السعودية 'ليلة خميس'، وهو رجل أعمال اسمه طلال واصل، ولديها إبنه منه وهي سارة ولديها حفيدان وهم 'ميشو وليلاني'.

تعرضت هالة سرحان، لانتقادات وصلت إلى حد الهجوم والمحاكمة أمام القضاء في مصر، بعد قيامها في 2007 ببث حلقة من برنامج لها على قناة روتانا تناولت موضوع بائعات الهوى في مصر، حيث أثارت تلك الحلقة المحافظين لما وصفه بعضهم بـ'سمعة مصر'.

كما أنها اتهمت 'بتزييف هذا الحدث' عن طريق تأجير الفتيات اللأتي ذكرت إحداهن في برنامج '90 دقيقة'، على فضائية المحور المصرية 'أنهن كن ضمن جمهور الفتيات في برنامج هالة شو'، وعرض عليهن أحد العاملين بفريق الإعداد أن يظهرن كفتيات ليل في البرنامج تحت أسماء مستعارة على أن يتم إخفاء ملامحهن تماما، فريق الإعداد لم يلتزم بهذه النقطة ما سبب حرجًا للفتيات عندما تم تقديمهن كفتيات ليل أمام ملايين المشاهدين'، وبعد شهادة 22 شاهدًا من البرنامج في ذلك الوقت تم حفظ الملفات في النيابة، ما دفع هالة سرحان لمغادرة مصر حيث كانت تقيم في الولايات المتحدة وتتنقل منها إلى بيروت ودبي.

بعد ثورة 25 يناير، عادت هالة سرحان إلى مصر، بعد عودتها إلى مصر، قالت إن من وقف وراء خروجها من البلاد عام 2007 يقبع الآن خلف القضبان، رافضة توجيه اتهامات لأشخاص بعينهم.

تعتبر هالة سرحان من كبار مقدمي البرامج على القنوات المصرية والتي غالبا ما ثير ضجة إعلامية كبيرة في برامجها بعرضها قضايا حساسة وساخنة في المجتمع المصري ، وهي من الشخصيات المؤيدة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ومن المعارضين لجماعة الإخوان المسلمين في مصر.

WhatsApp
Telegram