اعلان

في ذكرى ميلاده.. تعرف على أهم المحطات في حياة أحمد سلامة

أحمد سلامة
أحمد سلامة

تحل اليوم، الثلاثاء 10 مايو، ذكرى ميلاد الفنان أحمد سلامة، حيث يبلغ من العمر 61 عامًا، وهنا نرصد أهم المحطات في حياة أحمد سلامة.

نشأة الفنان أحمد سلامة

ولد أحمد سلامة في يوم 10 مايو عام 1960، بمحافظة القاهرة، وحصل على شهادة البكالوريوس في الفنون المسرحية.

المشوار الفني للفنان أحمد سلامة

بدأ سلامة، حياته الفنية وهو صغير في بداية عقد السبعينيات، ثم حصل على فرصة تقديم دوراً جديدات يعد أول ظهور بارزاً له، عام 1977 في السينما  بفيلم 'إسكندرية ليه'، وأيضاً في الإذاعة، وعمل في العديد من المسلسلات التلفزيونية ومنها: العار، وحواري بوخاريست، والعديد غيرهم من المسلسلات، وفي السينما تنوعت أدواره من الولد الشقي إلى الأستاذ الجامعي، واستطاع أن يقدم جميع الأدوار ولم يغلق على نفسه في إطار واحد من الأدوار التي يقدمها.

أشهر أعماله الفنية

من أهم أعماله الدرامية، مسلسل نوارة ، أوقات خادعة، أحلام سارة، عفاريت السيالة، سلسال الدم الجزء الرابع، مزاد الشر وغيرهم.

ومن أشهر أعماله السينمائية، المولد، الحوت الأزرق، شارع الهرم، أفواه وأرانب، إحنا بتوع الأتوبيس، والأوغاد، وغيرهم.

ومن أشهر مسرحياته، الديكتاتور، أنا والبنت حبيبتي، ثورة الشطرنج، وغيرهم.

الحياة الشخصية للفنان أحمد سلامة

تزوج الفنان أحمد سلامة 4 مرات، وأنجب 7 بنات أشهرهم سارة وموني لعملهم بمجال التمثيل، ولديه ولدًا واحدًا.

يذكر أن آخر الأعمال الدرامية للفنان أحمد سلامة، كانت مسلسل 'مزاد الشر'، والذي تم عرضه في العام الحالي، والمسلسل تدور قصته حول دراما صعيدية تتحدث عن صراع بين كبار عائلتي رضوان الكالح وابنه أحمد من جانب وشقيق زوجته خلاف من الجانب الأخر، بعد أن كانوا أصدقاء في الماضي.

مسلسل مزاد الشر

المسلسل بطولة كمال أبو رية، وهالة فاخر، ومحمد نجاتي، وأحمد سلامة، وهاجر الشرنوبي، والعديد غيرهم من النجوم، ومن إخراج ممدوح زكي، وتأليف أحمد الأباصيري، وسيناريو وحوار محمد الهادي.

WhatsApp
Telegram