اعلان

درس الإخراج بفرنسا وتزوج من سميحة أيوب.. محطات بحياة محمود مرسي في ذكرى وفاته

الفنان محمود مرسي
الفنان محمود مرسي

تحل ذكرى ميلاد الفنان محمود مرسي اليوم الثلاثاء 7 يونيو، وبلغ عمره عند الوفاة 80 عامًا، وفي السطور التالية نستعرض لكم أهم التفاصيل في حياة محمود مرسي.

ميلاد الفنان محمود مرسي

ولد محمود مرسي في يوم 7 يونيو عام 1923م، بمحافظة الإسكندرية، والتحق بالمدرسة الثانوية الإيطالية بالإسكندرية القسم الداخلي، وبعد تخرجه التحق بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية قسم الفلسفة.

وبعد تخرجه من الجامعة عمل مدرسًا إلى أن استقال منه وقرر السفر إلى فرنسا ليدرس الإخراج السينمائي بمعهد الدراسات العليا السينمائية 'إيديك' بباريس.

مشواره الفني

أمضى خمس سنوات في فرنسا حتى نفذ ماله فغادر إلى لندن، وعمل هناك بهيئة الإذاعة البريطانية - بي بي سي، وبعد سبعة شهور من تعيينه حدث العدوان الثلاثي فقرر العودة إلى مصر والتحق بالبرنامج الثاني بالإذاعة المصرية.

ثم عمل كمخرج بالتلفزيون المصري ومدرسًا للتمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، وفي عام 1962 بدأ بالعمل السينمائي في فيلم أنا الهارب للمخرج نيازي مصطفى كما أخرج عدد من المسرحيات والأفلام منها مسرحية الخاطبة.

الحياة الشخصية

تزوج من الفنانة سميحة أيوب، وأنجبا ابنهما الوحيد علاء.

وفاته

توفي الفنان محمود مرسي بالإسكندرية، في يوم السبت 24 أبريل عام 2004 إثر أزمة قلبية حادة عن عمرٍ يناهز 80 عاماً أثناء تصوير مسلسل وهج الصيف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض