اعلان

محمود حجاج: وسط البلد وش السعد.. ومحمد رمضان شبهني بممثل عالمي

محمود حجاج شيكا
محمود حجاج شيكا

استطاع الفنان الشاب محمود حجاج، لفت أنظار الجماهير، بدوره في مسلسل 'وسط البلد'، والذي جسد خلاله دور منعم، والذي حقق خلاله نجاح كبير، ودخل قلوب الجماهير في الشارع المصري.

ومحمود حجاج الشهير بـ شيكا، والذي أطلق عليه، بسبب لونه الأسمر وحبه للزمالك، من مواليد 8 أغسطس 1995، بقرية ميت عنتر، بمحافظة الدقهلية، لأب كان يعمل مهندس بالمصرية للاتصالات، توفى منذ 16 عامًا، وأم ربة منزل، ولديه أخت أكبر منه، وأخ أصغر بـ خمس سنوات.

وأجرت 'أهل مصر'، هذا الحوار معه، ليوضح خلاله كواليس أعماله الفنية، وأسباب دخوله الوسط الفني، على الرغم من عشقه لـ كرة القدم.

كيف دخلت مجال التمثيل؟

دخلت مجال التمثيل بالصدفة، حيث كنت مشروع لاعب كرة قدم، حيث كان حلم أبي وأمي، ودرست في المدرسة الثانوية العسكرية بالمنصورة، حيث كنت شاركت في دورة بيبسي في فريق المدرسة، وشاهدت مجموعة من زملائي يقوموا بالتمثيل فأعجبت بالموضوع وأخذت دور البطولة في العرض المسرحي، وتطور الموضوع بسبب خالي المخرج المسرحي أحمد ماهر، والاستاذ رجائي فتحي وهذا ما جذبني للمسرح أكثر وجعلني أعشق التمثيل.

هل أثر الدكتور أشرف زكي في مشوارك الفني؟

دكتور أشرف ذكي، هو الأب الروحي لطلبة المعهد والفنانين وأكبر داعم لنا ومؤمن بموهبتي وبيشجعني من أول يوم شافني فيه، وشايف أني من أهم المواهب في المعهد من 10 سنوات، وهو صاحب بصمة مؤثرة جدًا في حياتي.

وعندما وجدت الدكتور أشرف زكي سوف يقوم بالتدريس في السنة الرابعة، أقدمت على حضور السكشن، وتحدث الدكتور أشرف، في أول سكشن، عن أهمية المسرح وفكرة 'المسرح وحشنا'؛ بهدف استرجاع المسرح القديم والتراث القديم، مستشهدًا ببيت الشعر 'اشتققنا للمسرح كان يا ما كان مسرح كنا بننزله زمان '، وكان الهدف منه استعراض المسرحيات القديمة بطريقة 2022 المودرن للطالب الأكاديمي ونجح المشروع.

كيف جاء ترشيحك لمسلسل 'موسى' والعمل مع الفنان محمد رمضان؟

العمل في مسلسل 'موسي' كان ممتع ومبهر واستمتعت بالعمل مع الفنان محمد رمضان، والذي شبهني بالممثل العالمي سيدني بواتييه، أول ممثل أسمر في أمريكا، الأمر الذي أسعدني للغاية.

والترشيح لدور 'الشافعي' جاء عن طريق المخرج محمد سلامة، وكان المسلسل من تأليف ناصرعبد الرحمن، ومدير التصوير ميخا، وإنتاج سينرجي، والدور كان عبارة عن 4 حلقات، وتم إضافة للدور 6 حلقات للنهاية مع محمد رمضان.

من الفنان الذي تتمنى العمل معه؟

الفنان الذي أرغب بالعمل معه الدكتور يحيي الفخراني، والزعيم عادل إمام، وحاليًا أميل للأدوار التي تلمس الناس والشارع، وعمل يعبر عن الناس بدور مختلف فنتازي يعيش مع الجميع من الأطفال والكبار.

هل أضاف لك مسلسل وسط البلد؟

مسلسل 'وسط البلد' أول مسلسل 'سوب أوبرا مصرية' تتعمل في الوطن العربي، والتي تُقدم إطارًا من الحلقات الدرامية التي تستمر لسنوات، وأضاف ليا كثير، حيث رشحت لـ دور منعم عن طريق المنتج الفني محمد جمال.

ومسلسل 'وسط البلد' هو عمل اجتماعي أسري، قدر يحقق نجاح لم شمل الأسرة، ومواكبة الأحداث ورد فعل المسلسل وأحداثه في الشارع عمل مهم وسط البلد وش السعد عليا.

ماهي أدوارك قبل مسلسل وسط البلد؟

عملت قبل المسلسل 18 عملًا دراميًا وسينما وإعلانات وجاءت كورونا كطاقة نور، حيث أن بعدها عٌرضت على العديد من الأعمال الهامة، كأدوار في مسلسل ونحب تاني ليه، ومسلسل أنصاف مجانين، ومسلسل ليه لا، ومسلسل نصيبي وقسمتي 'حلوة اللقطة'، ومسلسل زي القمر 'حدوتة أم العيال'، 'وعملت شخصية ويل سميث في قناة ماجيستك سينما، وكان إعلان للنضارات الثري دي'.

كيف كان تعاملك مع أبطال المسلسل؟

أبطال المسلسل الفنان جمال عبد الناصر، والفنانة سميرة عبد العزيز، والفنانة سماح السعيد، وجميع فريق العمل وزملائي كلامهم أثر فيا جدًا وفرق معايا ومبسوط بالعمل مع نخبة مهمة من الفنانين العظماء دول، وأستاذ ناصر سيف، سبب دعم وظهور 50 وجهًا جديدًا مساندة لينا وسعيد جدًا بالتجربة.

ماهي قصة مسلسل وسط البلد؟

يدور مسلسل 'وسط البلد' في إطار درامي، يتناول العمل الحياة اليومية للمجتمع وقصص الحب والفراق والفرح والمعاناة، من خلال أسرة فضل ووالدته التي تعيش معه، ومحاولات أخيه كامل اﻻستيلاء على بيتهم ظنا بأن والده حرمه من ميراثه.

وتأتي أحداثه فى إطار اجتماعى ويناقش قضايا وأحداثًا وقصصًا من الحياة اليومية، ويتطرق للطبقتين الشعبية والمتوسطة، كما يمنح العمل فرصة حقيقية للفنانين الشباب لإبراز موهبتهم في التمثيل، في تجربة متميزة ومختلفة.

من هم الأبطال المشاركين في العمل؟

يشارك في بطولة مسلسل 'وسط البلد' مجموعة كبيرة من كبار نجوم الدراما من بينهم سميرة عبد العزيز، جمال عبد الناصر، وناصر سيف، فيدرا، أحمد كشك، فرح وسماح السعيد، إلى جانب مجموعة كبيرة من المواهب الشابة من الدارسين بأكاديمية الفنون يبلغ عددهم نحو 50 وجهًا جديدا، وأشرف على التأليف ورشة الكاتب أمين جمال، ويتولى المخرج أحمد شفيق الإشراف على فريق الإخراج مع المخرجين زياد الوشاحى ومحمد أسامة.

WhatsApp
Telegram