اعلان

«لا قبر إلى الآن».. حفيدة أحمد كيرة تكشف أسرار لأول مرة بعد عرض «كيرة والجن»

أحمد كيرة
أحمد كيرة

طرح في موسم عيد الأضحى فيلم كيرة والجن، الذي يرصد نضال أحمد عبد الحي كيرة وعبد القادر الجن للاحتلال الانجليزي إبان ثورة 1919، وتمكن الفيلم من حصد نجاح كبير وإيرادات ضخمة.

وأوضحت سارة كيرة حفيدة أحمد كيرة، أثناء مداخلة هاتفية على قناة الحدث اليوم، ببرنامج «حضرة المواطن» مع الإعلامي سيد علي، أن المناضلين في مصر لن ينتهوا وكل منزل في مصر يتواجد فيه مناضل وبطل مثل ما حدث في 30 يونيو، وإن القيادات تخطط لرسم مستقبل مصر والحفاظ على البلد، لافتة إلى أن معظم المناضلين لا يذكرهم التاريخ.

وأشارت سارة كيرة، إلى أن جدها أحمد عبد الحي كيرة كان يقود التنظيم السري للوقوف في وجه الاحتلال الإنجليزي، فهو كان المنفذ للعمليات على الأرض، لافتة إلى أنه خلال هذه الفترة لم يكن هناك جيشا مصريا، والاعتماد كان على المناضلين الوطنيين في مصر، وكانت تتم عمليات الاغتيالات ضد الإنجليز في سرية تامة وبطريقة عجز الإنجليز عن معرفتها.

وأضافت سارة في حديثها عن جدها المناضل، أنه حينما كشفت شخصية منفذ العمليات ضد الاستعمار الإنجليزي تم اغتيال جدها أحمد كيرة، لافتة إلى أنهم لم يستطيعوا حتى الآن من الكشف عن جثته ولا يوجد له قبر إلى الآن، موضحة أن أحمد مراد الكاتب قام بمجهود كبير للكشف عن جثة أحمد كيرة وعجز عن ذلك.

WhatsApp
Telegram