اعلان

هند رستم في ذكراها.. بدأت "كومبارس" خلف ليلى مراد ورفضت ارتداء المايوه احتراما لابنتها.. ملامح من حياة "مارلين مونرو الشرق"

هند رستم
هند رستم

تحل اليوم ذكرى الفنانة الكبيرة هند رستم، التي رحلت فى مثل هذا اليوم 8 أغسطس عام 2011 عن عمر يناهز 79 سنة، وتعد هند رستم إحدى أبرز ممثلات العصر الذهبي للسينما المصرية.

ولدت هند رستم فى 12 نوفمبر 1931، في حي محرم بك بالإسكندرية، لعائلة أرستقراطية، وكان والدها ضابط شرطة، من أصول شركسية وأمها مصرية.

قدمت هند رستم أكثر من 74 فيلمًا سينمائيًا، وبدأت مشوارها الفني بالرقص والغناء والتمثيل في الحفلات المدرسية، وحضور معظم العروض السينمائية، وفي عام 1949 ظهرت في أغنية «اتمخطري يا خيل» لمدة دقيقتين كـ«كومبارس» تركب حصانًا خلف ليلى مراد في فيلم غزل البنات مع نجيب الريحاني وليلى مراد ويوسف وهبي، ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذي تزوّجها لاحقا، وبدأت رحلة النجومية.

اشتهرت بأدوار الإغراء في خمسينيات القرن العشرين، وعرفت بألقاب عدة منها «ملكة الإغراء» و«مارلين مونرو الشرق» لشبهها الظاهر بالممثلة مارلين مونرو بشعرها الأشقر المعروف، وقدمت آخر أعمالها في عام 1979 خلال فيلم «حياتي عذاب» وقررت بعده اعتزال الفن نهائيا.

ومن المواقف المهمة في حياة هند رستم، أنها رفضت ارتداء المايوه في أحد أعمالها الفنية، وقالت في حوار إذاعي إنها تعاقدت على أحد الأعمال الفنية، وكان من المفترض أن ترتدى المايوه في أحد المشاهد، إلا أن ابنتها طلبت منها ألا تفعل ذلك، فرضخت لطلبها.

بدأت أبواب المجد والشهرة تفتح أمام هند رستم بالمشاركة في فيلم "أزهار وأشواك" مع يحيى شاهين عام 1964، الذي كان سببا في تحول حياتها تماما، حيث أحبها المخرج حسن رضا في هذا العمل، وقرر أن يتزوجها لتنجب منه أولى بناتها "بسنت"، وتبدأ بعدها رحلة النجومية.

تزوّجت الفنانة هند رستم فى حياتها مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها «بسنت» لكنها انفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الدكتور محمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام به وابنتها بسنت.

توفيت هند رستم في الثامن من أغسطس عام 2011 عن عمر يناهز 79 سنة في إحدى المستشفيات بمدينة الجيزة بعد أن داهمتها أزمة قلبية لمدة يومين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول رونالدو