اعلان

ختام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44 اليوم

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

يُسدل الستار اليوم الثلاثاء على فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 44، حيث من المقرر إقامة حفل الختام الليلة في تمام الساعة 7 مساءً، و يذاع الحفل حصريًا على قناة dmc.

يحضر عدد كبير من نجوم الفن والإعلام، ويشهد الختام الإعلان عن جوائز المهرجان، في مختلف المسابقات سواء المسابقة الدولية، ومسابقة آفاق، ومسابقة أسبوع النقاد، ومسابقة الأفلام القصيرة، وغيرها.

مهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي

وانطلقت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يوم الأحد الماضى في حفل كبير أقيم على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين وتكريم عدد من الشخصيات السينمائية الهامة وهم المخرج والمؤلف والمنتج المجري بيلا تار بحصوله جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.

97 فيلما من 52 دولة

ويشارك في الدورة الـ 44 من المهرجان هذا العام، 97 فيلما من 52 دولة في 4 مسابقات مختلفة، ويبلغ عدد الأفلام الطويلة 79 فيلما، و18 فيلما قصيرا، بالإضافة إلى 10 أفلام كلاسيكية، في حين يبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلما، مقابل 57 عرضا أول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

WhatsApp
Telegram