اعلان

ناقد فني عن إعادة السقا لـ"سيدتي الجميلة": الأزمة في الهروب من المسرح المصري

أحمد السقا
أحمد السقا

علق الناقد الفني ضياء مصطفى، على إعادة تقديم الفنان أحمد السقا لمسرحية سيدتي الجميلة للراحل فؤاد المهندس، حيث تعد المسرحية، من أشهر الأعمال الفنية التي عرضت في ستينيات القرن الماضي، وحققت وقتها نجاحًا جماهيريًا كبيرًا سواء على خشبة المسرح، أو بعد تسجيلها وعرضها على شاشة التليفزيون، وذلك بعد مرور نحو 53 عامًا على عرضها.

وعلق ضياء مصطفى عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' قائلًا: 'أكيد أنا ضد أي حكم مسبق على الأعمال الفنية، بغض النظر عن توقعي، وإذا كان ده حق للجمهور، فمش حق للصحفيين ولا النقاد إنهم يصدوروا أحكام على أعمال فنية قبل المشاهدة، ونجاح أي متخصص هو تنحية توقعه قدر الإمكان قبل المشاهدة'.

تعليق ضياء مصطفى

وأضاف: 'أنا عارف إن الإيفيه أحيانا بيحكم، وأنا أحيانا بقع في ده عادي، بس هو فكرة إعادة أعمال سابقة افتكاسة ولا حاجة جديدة عشان تبقى دي الأزمة'.

وتابع ضياء مصطفى: 'لازم نقارن السقا، اللي مقتنع بإن موهبته محدودة، بفؤاد المهندس، ما يمكن العمل يقدم نفسه بشكل مختلف وحلو ف نفس الوقت من غير ما يتفوق ولا يبقى منهزم قدام العمل القديم'.

وأكمل حديثه: 'ثم ف الآخر ديه قصة عالمية ف الأساس مش بتاعة بهجت قمر يعني زيها زي مليون مسرحية تعتبر تيمات بتتعاد طول الوقت لو ف حاجة تستحق الهجوم، فهو اللي المفروض نجومنا اللي بقالهم 20 سنة معملوش مسرح من ساعة ما أغراهم نجاح السينما ولما وقعوا جريوا على التليفزيون'.

مسرحية سيدتي الجميلة

وأضاف: 'الوقت بيقولوا كلام مش حقيقي عن المسرح عشان يلاقوا مبرر لعدم تقديمه، وعشان كده احترمت دنيا سمير غانم اللي لما قررت تعمل مسرح عملت مسرحية في مصر ومش مجرد أسبوع وأجري لا بمواسم مسرح حقيقية زي ما متعودين طول عمرنا'.

واختتم ضياء مصطفى: 'أخيرا ديه مسرحية لا معمولة لينا ولا هتتعرض ف مصر، وإن كان على المسرحية القديمة فهي موجودة، وإن كان على الجديدة فابن صاحب المسرحية الأصلية اللي عاملها، فده حقه القانوني'.

مسرحية سيدتي الجميلة

مسرحية سيدتي الجميلة، يقوم ببطولتها الفنان أحمد السقا، في ثوبها الجديد، حيث من المقرر عرضها على مسرح بكر الشدي داخل بوليفارد الرياض سيتي، لمدة 5 أيام تبدأ يوم 6 وحتى 10ديسمبر المقبل.

أبطال مسرحية سيدتي الجميلة

ويقوم ببطولة مسرحية سيدتي الجميلة، أحمد السقا، ريم مصطفى، علاء مرسى، محمد عبدالرحمن توتا، ليلى عز العرب، محسن منصور، كتابة أيمن بهجت قمر، وتصدر السقا البوستر الدعائي للمسرحية وهو يرتدي بدلة باللون الأبيض.

مسرحية سيدتي الجميلة لماجد المهندس وشويكار عام 1969

مسرحية سيدتي الجميلة وكانت مسرحية سيدتي الجميلة ، قد تم عرضها عام 1969 وقام ببطولتها فؤاد المهندس، شويكار، حسن مصطفى، جمال إسماعيل، سيد زيان، فاروق فلوكس، نظيم شعرواي، زوزو شكيب، وهى للأديب العالمي جورج برنارد شو، وقام بكتابتها وإعادة تمصيرها الكاتب الكبير بهجت قمر وسمير خفاجي، وإخراج حسن عبدالسلام.

WhatsApp
Telegram