اعلان

نسمة عبد العزيز تحيي حفلًا موسيقيًا بالأوبرا 21 ديسمبر

نسمة عبد العزيز
نسمة عبد العزيز
كتب : ندى صدقي

أعلنت عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز عن موعد حفلها المقبل، على صحفتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات 'إنستجرام' بمسرح سيد درويش بدار الأوبرا بالإسكندرية.

نسمة عبد العزيز نسمة عبد العزيز

حفل نسمة عبد العزيز الجديد

تحيي عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز حفلا موسيقيا بدار الأوبرا بالإسكندرية مسرح سيد درويش وذلك يوم 21 ديسمبر، شاركت نسمة عبد العزيز مؤخرًا بحفل فني ضمن فعاليات مهرجان رشيد الأول الذي أقيم مؤخرا تحت رعاية وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية وقدمت عازفة الماريمبا في الحفل مجموعة من الأعمال العربية والغربية التي أعيد توزيعها لتناسب آلة الماريمبا، منها كركشنجي دبح كبشه وحلو المكان ويا حلو صبح و3 دقات وحارة الساقيين وشنكلوه وأكدت عليك والغزالة رايقة وسهر الليالي.

أخر أعمال نسمة عبد العزيز

جدير بالذكر أن أخر حفلات نسمة عبد العزيز كان حفلا موسيقيا يوم 9 إكتوبر بدار الأوبرا المصرية بالمسرح المكشوف وتضمن الحفل مجموعة من أشهر

المؤلفات العربية والغربية التي أعادت نسمة صياغتها لتناسب آلة الماريمبا، منها أنا قلبي دليلي، يونس، أكدب عليك، حارة السقايين، ديسباسيتو، سهر الليالي، حالو يا حالو، 3 دقات، في هويد الليل وتيكو تيكو وغيرها.

نسمة عبد العزيز

نسمة عبد العزيز بدأت دراستها الموسيقية في كونسرفتوار القاهرة في سن مبكرة وتخصصت في العزف علي آلالات الإيقاع ، قدمت العديد من الحفلات الناجحة على مسارح الأوبرا ولقبها الجمهور والنقاد بأميرة الإيقاع نظراً لبراعتها في العزف على جميع الآلات الإيقاعية .

أطلت نسمة علينا منذ 5 سنوات ، وعرفت بعزف ألة الماريمبا، ثم صارت تعزف منفردة واشتركت في حفلات أوبرا كثيرة داخل مصر وخارجها، وصولاً إلى الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية. ثم ازدادت نجوميتها لاحقاً، خصوصاً بعدما أصبح لها فرقتها الخاصة.

و قدمت نسمة برنامج موسيقية في قناة المحور الفضائية وهي 'أوبرا شو' عن عروض الاوبرا المختلفة وبرنامج 'ليلتكم طرب'عن الموسيقى العربية

WhatsApp
Telegram