اعلان

اليوم.. حسناء هوليود الشرق "شريهان" تحتفل بعيد ميلادها

شريهان
شريهان
كتب : ندى صدقي

يحل اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر عيد ميلاد النجمة الإستعراضية شريهان أو كما عرفت 'بحسناء هوليود الشرق'، وأيقونة الاستعراض، حيث إنها من مواليد 6 ديسمبر عام 1964، حققت شريهان نجومية كبيرة اكتسبتها من خلال عدة أعمال قدمتها خلال مسيرتها الفنية، ما جعلها تحتل مساحة كبيرة في قلوب محبيها، ممن اعتبروها أيقونة بسبب تلك النجاحات العديدة لها.

شريهان

البداية الفنية للفنانة شريهان

بدأت شريهان حياتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها، حيث درست في طفولتها الرقص التعبيري في العاصمة الفرنسية باريس، ثم عادت إلى مصر وشاركت في بطولة مسلسل 'المعجزة' وأنتجته لها والدتها، كما شاركت في طفولتها في فيلمي قطة على نار ونصف دستة أشرار وقدمت بعدهما العديد من الأفلام المهمة مثل 'خلى بالك من عقلك، قفص الحريم، العذراء والشعر الأبيض، الطوق والأسورة، كريستال، عرق البلح' والكثير من الأفلام التي أمتعتنا بها لسنوات عديدة وحتى الآن.

مسرحيات الفنانة شريهان

ورغم قلة المسرحيات التي قدمتها شريهان، إلا أنها كانت كفيلة بتحقيق الكثير من النجاحات على المستوى الفني، وهى: 'المهزوز، انت حر، سك على بناتك، علشان خاطر عيونك، شارع محمد علي'.

شريهان

فوازير ألف ليلة وليلة

وكانت من أهم مناطق تميز شريهان في التليفزيون هى الفوازير الرمضانية التي أعطتها نقلة كبرى في مجال الاستعراضات، والتى لم يكن هناك منافس لها فيها سوى الفنانة نيللي، ومن أشهر فوازيرها، 'حاجات ومحتاجات، فوازير حول العالم، ألف ليلة وليلة.

حقائق عن شريهان

تعرضت الفنانة شريهان لحادث أدى لكسر في العمود الفقري عام 1990 ومن ثم عاودت نشاطها عام 1994، ثم أصيبت شريهان بسرطان الغدد اللعابية في عام 2002 مما أدى لتوقفها عن العمل حتى عام 2017، لقبت بنجمة الأحزان لما مرت به خلال حياتها من صدمات.

WhatsApp
Telegram