اعلان

رفضت عرض إسرائيل وامتنعت عن ارتداء المايوه.. محطات في حياة لوسي بعيد ميلادها

لوسي
لوسي
كتب : ندي صدقي

تحتفل اليوم الفنانة لوسي بعيد ميلادها، حيث ولدت 11 ديسمبر 1960، التي قدمت خلال مسيرتها الفنية عددًا كبيرًا من الأدوار التي أمتعتنا بها إذا كانت مسلسلات أو أفلام او مسرحيات نالت إعجاب الكثير من المعجبين.

لوسي لوسي

بدايتها الفنية

بدأت الفنانة لوسي حياتها الفنية بالرقص الشرقي ثم عملت بأدوار صغيرة كممثلة إلى أن بدأت أدوارها تكبر شيء فشيء فتركت الرقص وتفرغت للتمثيل، وكانت قد خاضت تجربة تقديم فوازير رمضان مرتين، الأولى كانت 'فوازير أبيض وأسود' وشاركها فيها محمد هنيدي وأشرف عبد الباقي، والثانية كانت 'فوازير قيما وسيما' وشاركها فيها الفنانة أمينة رزق.

لوسي والرقص في إسرائيل

وفي أحد اللقاءات مع الفنانة لوسي صرحت أنها رفضت عرض مغري قدم إليها من قبل دولة إسرائيل وهو أن تقوم بتعليم الرقص الشرقي في إسرائيل وقالت: 'رفضت عرض تعليم الرقص والعمل كمدرسة رقص بحوالي 2000 دولار عن كل طالبة في المعهد وألف دولار في الساعة الواحدة إذا كان عدد الطالبات أقل من 20 طالبة'.

وكذلك صرحت ذات مرة أنها اعتذرت عن عمل فني معين طلب فيه المخرج أن ترتدي مايوه وبررت رفضها بأن قالت: 'أنا جسمي مش ببلاش' وتابعت: “أنا بلبس لو رقص عشان أرقص، مش مكتوب إني ألبس مايوه، ولا مايوه خالص، أنا ملتزمة بالسيناريو اللي بيشرح الموقف، ولو كان المؤلف كاتب إن لازم ألبس مايوه كنت لبست عشان أنا لا أخجل من شغلي، والتمثيل ده لو انكسفت منه مش هنفع'.

لوسي وابنها فتحي

تزوجت لوسي من رجل الأعمال سلطان الكاشف ولها منه ولد واحد هو فتحي حتى إن بعض الفنانين والفنانات زملائها يدعونها باسمه أحياناً قائلين 'أم فتحي'، تقول في أحد اللقاءات أن ابنها يقول لها 'هزي كويس يا ماما' ووضحت أنه لا يخجل من كونها راقصة وأنه يشجعها دائماً ويطالبها أن تتقن عملها أثناء صعودها على خشبة المسرح، كما أنه يدعمها دائمًا.

كذلك صرحت لوسي أنها لا تخشى الموت وهي ترتدي بدلة الرقص، كما أكدت أنها تفتخر بعملها وأنها لا تفعل شيء خطأ وذلك لأنها تؤدي عملها أمام الناس وليس في الخفاء، كما طالبت بزيادة الملاهي الليلية في مصر وذلك لكونها مصدر جذب سياحي هام، وقد لاقت لوسي هجوماً على مثل هذه التصريحات التي اعترض عليها الكثيرين.

لوسي واحترافها الأدوار الصعبة

احترفت لوسي الأدوار الصعبة فقدمت 'كرسي في الكلوب'، و'ليه يا بنفسج'، و'الوعد'، وغيرها من الأعمال المهمة مع كبار المخرجين، ثم عادت لوسي بعد غياب سينمائي طويل بفيلم 'ورقة جمعية' الذي حقق نجاحًا كبيرًا في مهرجان الإسكندرية الأخير، الذي ارتدت فيه ثوب الأمومة وعكست معاني ورموزاً كثيرة.

أهم أعمالها

مسلسل ' ليالي الحلمية - خمسة أجزاء ، النوة ، الشراقي ، أرابيسك ، زيزينيا - جزئين ، كناريا وشركاه ، غدر وكبرياء ، سلطان الغرام ، كلام نسوان ، مذاكرت امرأة سيئة السمعة ، الباطنية ، سمارة ، البيت الكبير ، ولى العهد ، الكيف '.

ومن الأفلام ' الطعم والسنارة ، صائد النساء ، دائرة الانتقام ، على باب الوزير ، كيد العوالم ، حب في الثلاجة ، المشاغبات في خطر ، ليه با بنفسج ، البحث عن سيد مرزوق ، كرسي في الكلوب ، تسليم أهالي'

WhatsApp
Telegram