اعلان

حنان: اعتزال الغناء كان أصعب قرار في حياتي.. واتجهت للتدين لأني كنت في الاتجاه الخاطىء

المطربة حنان
المطربة حنان

قالت المطربة حنان أن قرار الاعتزال كان أصعب قرار في حياتها وكانت ترغب في العودة إلي الغناء مرة أخرى، ولكن بدأت تهتم بالتدين وتقوية علاقتها بالله، لأنها كانت تسير في الاتجاه الخاطئ حسب قولها، مؤكدةً أن شقيقها الأكبر هو مَن أنقذها مِن السير في هذا الاتجاه.

المطربة حنان

الفنانة حنان

وأضافت حنان خلال الجزء الأول من حوارها مع الإعلامى عمرو الليثى ببرنامجه 'واحد من الناس' على شاشة الحياة: 'اكتشفت بعد 7 سنوات من اعتزالي أنه أحسن قرار اتخذته في حياتى، بسبب أولادي هشام وأميرة لأنني تفرغت لرعايتهم والاهتمام بهم، وعندما نجح أولادى شعرت بقيمة التضحية وأن قراري كان صح وعلى الرغم من أن هناك ناس كتير جدا كانت بتطلب منى أعدل عن قرار الاعتزال وأعود مرة أخري'.

وتابعت: 'من الضغط الرهيب عليا اضطررت إلى السفر والهروب إلى ألمانيا ووقتها انفصلت أنا ووالد بنتى أميرة، وكانت أيام صعبة ومش عارفة أخد قرار وكنت ببكي دائمًا وكانت بالنسبة لى ألمانيا هروب وكنت منقطعة تمامًا عن أخبار الفن لمدة 15 عامًا، ولأننى لم يكن عندى رفاهية الاختيار، أنا مش بعرف أعمل أي حاجة في حياتى غير الغناء وأبقى أم لأولادى'.

وأكملت حنان: 'أنا في مصر أيضًا كنت اتجهت لحضور الدروس الدينية مع أحد الأشخاص والتى كانت رائجة في هذا الوقت في مصر، واللى رجعنى عنها أخويا قالى لو عاوزة تتعلمى دين ما تتبعيش شخص واتعلمى منهج الدين من البداية وادرسي وقدم لى في الجامعة الأمريكية قسم دراسات إسلامية، ودرست لمدة سنتين وكملت في ألمانيا وكنت بنزل مصر امتحن وارجع تانى وده أفادني جداً'.

المطربة حنان

حنان

من هي المطربة حنان؟

حصلت على الثانوية العامة ثم التحقت بمعهد الموسيقى العربية وتخرجت فيه بعام 1987، بدأت مشوارها الفني وهي صغيرة إلى حد ما، حيث التحقت وهي طالبة بالصف الأول الثانوي بفرقة 'أم كلثوم'، وهي من أعرق الفرق الفنية في مصر والعالم العربي، وكانت لا تقبل إلاَّ المواهب المتميزة جداً، ثم اكتشفها الفنان عمار الشريعي، وألحقها بفرقته الموسيقية، التي تطورت فيما بعد، فيما عرف في الوسط الفني بفريق 'الأصدقاء' الذي كان يتكون من 'منى عبد الغني وحنان وعلاء عبد الخالق'.

كانت تشترك في الحفلات العامة مع فرقة أم كلثوم كأداء تراثي، ومع الأستاذ عمار الشريعي (فرقة الأصدقاء) قدمت ثلاثة ألبومات لاقت شهرة واسعة جداً، وبدأت بعدها الآفاق العالمية تفتح أمامها، فقدمت حفلات وجولات غنائية في فرنسا وبريطانيا وأمريكا والبلاد العربية مرات كثيرة.

المطربة حنان

حنان

تعاونت مع الفنان حميد الشاعري وحققت معه نجاحآ هائلآ في ألبوم 'البسمة' واستمر تعاونهما في ألبومات 'رايقة' و 'تستاهل' و 'بحبك' حيث قام حميد الشاعري بالتوزيع الموسيقي الكامل لهذه الألبومات ولحن الكثير من أغانيها.

كان مقرراً أن تكون مطربة عالمية 'للبوب'، وكانت إحدى أشهر مطرباته، حيث حصلت على جائزة أفضل مطربة في العالم العربي من فرنسا لهذا النموذج الغنائي المتطور، كما سعت إليها شركة المطرب 'مايكل جاكسون' لتحترف غناء البوب ضمن شركته، وتقيم بصفة نهائية في أمريكا، ومن قبل ذلك كان مشوارها الفني مع فرقة أم كلثوم وفرقة عمار الشريعي، وفي عام 1997 كان قرار اعتزالها الفن.

WhatsApp
Telegram