اعلان

بعد وفاة وديع جورج وسوف.. أبرز الأزمات في حياة سلطان الطرب

جورج وسوف
جورج وسوف

توفي أمس وديع نجل الفنان اللبناني جورج وسوف، بعد تعرضه لوعكة صحية في الساعات الماضية، دخل على إثرها غرفة العناية المركزة، ونعى عدد من الفنانين وديع عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

جورج وسوف ونجله وديع

مرض جورج وسوف

وسيطرت حالة من القلق على عشاق المطرب الكبير جورج وسوف، بعد صدمة وفاة نجله 'وديع'، الجمعة، حيث انتشرت كثير من الأنباء خلال الساعات الماضية عن تعرضه لوعكة صحية، نتيجة تأثره وتم نقله للمستشفى، إلا أن هذه الأنباء عارية تمامًا من الصحة.

وكشفت وسائل إعلام لبنانية محلية عن تعرض الفنان جورج وسوف لصدمة عصبية بعد تلقيه خبر وفاة نجله، وتم التعامل مع الأمر خلال وجوده في المستشفى لكنّه خرج سريعًا.

وكشفت مايا مديرة أعمال جورج وسوف، تفاصيل حالته الصحية بعد وفاة نجله وديع، ونفت كل ما تردد بهذا الشأن.

وقالت مايا، إنّه لا صحة إطلاقا للأخبار التي جرى تداولها بخصوص نقل الفنان جورج وسوف للمستشفى، أو تعرضه لوعكة صحية، لكنّه متأثر مثله مثل أي أب فقد ابنه.

أزمات تعرض لها جورج وسوف

شائعات كثيرة عن وفاته:

تداولت شائعات كثيرة عن وفاة الفنان جورج وسوف، عدة مرات ففي عام 2019 تداولت شائعة وفاته نتيجة تعرضه لأزمة قلبية ولكن خرج جورج وسوف لينفي هذا الأمر الذي أقلق جمهوره، بنشر صورة كاريكاتير له عبر 'ستوري إنستجرام'، وعلق عليها ساخرًا: 'لمخترع شائعة أني مت بقول له: 'عبيب ألبي'.

ومرة أخرى في عام 2020 نتيجة لتدهور حالته الصحية ولكن قال عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وقال: 'لما اصحى وشوف عدد كبير من الاتصالات بقول خير شو الإشاعة اليوم.. أتمنى من الصحافة الكريمة التأكد من المعلومات قبل نشرها أو نقلها من موقع إلى آخر أنا بصحة جيدة جداً وآخر أعمالي يكشف عنها مكتبي الخاص وبتعرفوا عنها على صفحتي الرسمية فقط، كل كلام آخر بكون أكاذيب وإشاعات.. زهقنا.

وتم إطلاق الشائعة مرة ثالثة في أوائل عام 2021 ورد عليها قائلًا: 'أنا بصحة جيدة ولا صحة لما تردد خلال الساعات القليلة الماضية.. والناس كل حياتي ولو طلعت على المسرح وهما بيعطوني باور وأنا سعيد بحب الجمهور لي فدائمًا أسمع هتاف الناس في حفلاتي باسمى المفضل أبو وديع حياتي الشخصية بسيطة حيث إنني إنسان بسيط وأحب البساطة، وأتأثر بسهولة عند رؤية الفقراء، قائلًا: 'لو شفت فقير ببكي وأنا إنسان حساس وعربي أهتم بقضية فلسطين وأحب بلدي الأم سوريا وبلدي الثاني لبنان'.

أزمته مع الفنانة أصالة:

هاجم الفنان جورج وسوف الفنانة أصالة واتهمها بالخيانة لسوريا، ووصفها ببعض الكلمات القبيحة في أحد اللقاءات التلفزيونية، بسبب موقفها السياسي وقال: 'أصالة فاكرة إن الله خلقها ولم يخلق غيرها، أنا لا أهتم بأخبارها واعتبرها حشرة، الله يرحم والدها كان فنان حقيقي، المفروض نقف بجانب الأسد في مواجهة المرتزقة اللي بيقتلوا أهالينا ولكن أصالة موقفها عكس'.

اعتقاله:

تم اعتقال وسوف في ستوكهولم عام 2008، بعدما تم ضبط 30 جرام من الكوكايين بحوزته ولكن تمت تبرئته في النهاية ولم يثبت عليه شيء.

منعه من الغناء

منعته نقابة الموسيقيين السورية من الغناء لأنّه لم يبلغ السن القانوني 18 عامًا وحرصًا على مستقبله الدراسي، لكن أحد كبار المعجبين به وبموهبته وتوسط له فسمح له بالغناء بحجة أن صوته أكبر من عمره.

جورج وسوف

جورج وسوف مواليد 23 ديسمبر 1961 هو مطرب ومغنٍ سوري.

حياته

ولد في الكفرون لعائلة مكونة من خمسة أبناء، بدايته في الفن كانت بسن الرابعة عشر، حيث اشتهر في سوريا من خلال غنائه موال «حاصبيا» انتقل إلى دمشق للغناء في مطعم الحديقة الخضراء لكن نقابة الموسيقيين أصدرت قرارًا بمنعه من الغناء لأنّه لم يبلغ الثامنة عشر من العمر. لكن أحد المعجبين بموهبته توسط له فسمح له بالغناء بحجّة أن صوته أكبر من عمره. بعد اشتهاره محليًا انتقل إلى لبنان ولم يكن قد تجاوز السادسة عشر من عمره بعد، وقام الفنانان جورج يزبك والفنان وديع الصافي برعايته فنيًا، تعامل مع ملحنين مثل سيد مكاوي وشاكر الموجي وبليغ حمدي وقدم معهم العديد من الأعمال واشتهرت أغنيته الهوى سلطان، فنال بسببها لقب «سلطان الطرب» اشترك في برنامج الهواة «ستوديو الفن» عام 1980

مشواره الفني

وكانت انطلاقته الفنيّة مع المواويل التي مهّدت له طريق الفن، ففي أحد الأيام غنى جورج في حفلة مدرسيّة موالًا كان قد حفظه عن والده يقول مطلعه:

«سألتها من وين قالت من حاصبيّا

ولمّا غمزت إمها حاص بيّا

ولمّا جيتها بالليل حس بيّا

أتاري الملعون بعدو ما غفي»

بعد أن اشتهر بدأت العروض تنهال عليه في دمشق وهو في بداية العقد الثاني من عمره. وحقق شهرة كبيرة وعرض عليه أن يسافر إلى لبنان وهو لا يتجاوز السادسة عشر من عمره، فوافق على الفور، ويقال أنه قال: «لقد نمت على الأرصفة من أجل فني». بعد ذياع صيته في أرجاء لبنان انهالت عليه الدعوات لإحياء حفلات في المقاهي الليلية والفنادق الفخمة. أولى حفلاته كانت في أحد فنادق عالية الكبيرة؛ وأخذ يقدم الحفلات في سوريا وفي لبنان وأطلق عليه لقب المطرب المعجزة أو «الطفل المعجزة». في بداية احترافه غنّى للكبار مثل عبد الحليم حافظ أم كلثوم ووديع الصافي. وفي مطلع التسعينات من القرن المنصرم غنى أغنية كاظم الساهر والتي ناسبت خامة صوته وأسلوبه في الطرب وهي أغنية سلمتك بيد الله. وبعدها انتشر أكثر فأكثر بفضل أغانيه الخاصة مثل: الحبايب، دقيت على الأبواب، حلف القمر، بتعاتبني على كلمة... وجميعها من تلحين كبار الموسيقيين من بليغ حمدي، زهير عيساوي، نور الملاّح، شاكر الموجي، سيّد مكّاوي، كان جورج وسوف ملتزما بالأصالة الموسيقية الشرقية، ولا يهتم بكثرة الإنتاج. تجاوز نشاط جورج وسوف الفنّي حدود بلاده سوريا؛ فقد أقام حفلات في جميع أنحاء العالم العربي، أوروبا، أمريكا، كندا وأستراليا. وفي عام 1985 غنّى في مهرجان قرطاج في تونس أمام 15 ألفٍ من عشّاقه، وقدم ريع الحفلة للأعمال الخيريّة.

حياته الخاصة

زواجه الأول

تعرّف على زوجته شاليمار حين كان يحيي إحدى الحفلات وكان عمره تقريبا 21 سنة. تم الزواج المدني في باريس لأن أهلها لم يكونوا راضين. وفي أقوال أخرى لما طلبها رفضوه فتزوجها من دون علمهم «خطيفة» كما درج إطلاق هذه العبارة على هذا النوع من الزيجات رزق منها بوديع، حاتم، وجورج جونيور

زواجه الثاني

تزوج من بطلة الراليات القطرية الفلسطينية ندى زيدان وقد كشفت عن أنها التقت بجورج وسوف في مستشفى «سبيتار» في قطر، حيث تعمل هناك رئيسة قسم شؤون اللاعبين، بالإضافة إلى كونها بطلة راليات، حيث أشرفت على حالة جورج لتولد بينهما قصة حب من النظرة الأولى، زوجة سلطان الطرب الجديدة أكدت في تصريحات أن زواجها من جورج وسوف تم على الطريقة الإسلامية على يد مفتي سوريا الشيخ أحمد حسون، كما قدم لها المطرب خاتم زواج بتوقيع chaumet أحضره خصيصاً من إيطاليا. أنجب منها مولودة (في مؤسسة حمد الطبية) في الدوحة أسمتها عيون. ندى زيدان تركية الجنسية من أصول فلسطينية ويحمل والدها الجنسية اليمنية واكتسبت الجنسية التركية من والدتها. وعيون هي البنت الوحيدة لجورج وسوف وأخت غير شقيقة لكل من وديع وحاتم وجورج الصغير من زوجته الأولى شاليمار التي انفصلت عنه في وقت سابق. وكانت تقيم معه في بلدة الكفرون بريف حمص ومن بعد ذلك غادرا إلى السويد وحين ظهرت عليها بوادر الحمل آثرت السفر مع والديها للاستقرار في الدوحة نظرا للظروف في سوريا وصعوبة التنقل بين الدول. وكان التقى بها في مستشفى العظام في “اسباير” حين جاء للعلاج بترتيب من ولده “وديع″ الذي يعمل مهندسا في قطر. وكانت ندى تعمل مسؤولة علاقات عامة في المستشفى قبل انتقالها للجزيرة إضافة إلى نشاطها الرياضي في الراليات باسم دولة قطر كما أنها تشارك في مسابقات الرماية وشاركت في العديد من المسابقات المحلية والدولية في مارس 2017 قرّرت بطلة الرالي القطريّة أن تكسر صمتها وتكشف حقيقة طلاقها بعدما كانت قد قرّرت التزام الصمت منذ زواجها من جورج وسوف قبل ثلاث سنوات ومن ثم الحديث عن دعاوى طلاق بين الثنائي. بعد تصدرها غلاف مجلة «زهرة الخليج» في مقابلةٍ حصرية كشفت خلالها عن سبب دعوى الطلاق الّتي رفعتها. وفي عنوان عريض، ورد على غلاف المجلة التالي «ندى زيدان: لأجل ابنتي طلبت الطلاق من جورج وسوف».

تعرضه لوعكات صحية

في عام 2001 أجرى عملية جراحية غير فيها «وركيه» في ليلة 19 أكتوبر عام 2011 تعرض لجلطة دماغية إثر إهماله لتناول دواء الضغط الخاص به، فغاب عن الوسط الفني مدة ثلاث سنوات، وكان في هذه المدة يتنقل في عدة دول عربية وأوروبية لتلقي العلاج وعلى إثرها أصيب بشلل نصفي في نصفه الأيسر. كان أول ظهور له بعد الوعكة في برنامج خاص (قول يا ملك) على قناة الحياة والجديد مع الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان عام 2014 ومثل بداية عودته إلى الساحة الفنية.

قصة اعتقاله

تم اعتقاله من قبل الشرطة السويدية في ستوكهولم مساء السبت 2 نوفمبر 2008 بدعوى حيث ذكرت إحدى الصحف المحلية أنه تم ضبط 30 غراما من الكوكايين بحوزته، وذلك قبيل استعداده لإحياء حفل غنائي قرب المدينة تم إلغاؤه لاحقًا. وتمت تبرئته في النهاية ولم يثبت عليه شيء وتبين أنها قضية ملفقة ولكن جورج قال بأن هذه إشاعة وليست حقيقة للتشويش على حفله الغنائي المقرر في السويد حينها.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي