اعلان

في الذكري الأولى لوفاة وائل الإبراشي.. أبرز تصريحات أرملته حول كواليس وفاته

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي

يحل اليوم الإثنين، الذكرى الأولى لوفاة الصحفي والإعلامي وائل الإبراشي، الذي وافته المنية العام الماضي بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد، تاركًا مسيرة صحفية حافلة بالأعمال القيمة، التي أثرت في الجمهور.

و في هذا التقرير يرصد لكم 'أهل مصر' أبرز تصريحات أرملة وائل الابراشي في محاكمة الطبيب الذي تسبب في وفاته

وائل الإبراشي

أرملة الإبراشي: «جبت له طقم تمريض»

وقالت «سحر»، أرملة الإعلامي وائل الإبراشي، إنه أثناء معالجة زوجها قامت باستدعاء طاقم تمريض وصل عددهم إلى 16 ممرضًا مقيمين معهم في البيت 24 ساعة، ولم يكن في مقدرتي مساعدة وائل الإبراشي بمفردي، فلجأت إلى ذلك الكم من الممرضين لمساعدتي في تمريضه، فهم لديهم خبرة عني تجاه كيفية التمريض».

«معرفتش أرجع مصر بسبب توقف الطيران»

وردت على اتهامات أسرة زوجها أنها كانت غير متابعة لحالته أثناء مرضه قائلة: «دي عيبة في حقهم، وائل الإبراشي مش صغير، لو كان في حاجة من المؤكد أنه كان سيقوم بالتواصل معي وطلب المساعدة، علما بأنه لم أكن متواجدة داخل مصر أثناء مرض زوجي، ولم أتمكن من العودة بسبب توقف المطارات في ذلك الوقت».

الطبيب استخدم الإبراشي كتجربة

وقالت إن الطبيب استخدم وائل الإبراشي كأداة لتجربة العلاج الذي يزعم أنه يقوم بعلاج مرضى كورونا، وطلب منه أن يقوم بالإمضاء على ورقة محتواها أنه موافق على ذلك العلاج، إلا أن وائل رفض ذلك وأخبره أنه شخصية عامة، ولا يمكنه عمل ذلك، وأن زوجها لم يكن هو الحالة الوحيدة التي تأثرت بتلك الأدوية.

أرملة الإبراشي: كنت شاكة في الطبيب

وتابعت أن هناك شخصيتين عامتين تدهورت حالتهما الصحية أيضا بسبب تلك الأدوية التي أشار لهما الطبيب بأخذها، وأوهمهما أن مفعولها سريع وأنها ستقوم بعلاجهما من المرض سريعا، وأنا كنت شاكة فيه من الأول وأخبرت وائل بعدم ارتياحي لذلك الطبيب.

وتابعت: «بعدما قمت بإخبار وائل بشعوري تجاه ذلك الطبيب، أخبرني أن الطبيب قام بعمل الفحوصات، وقام بعمل أشعة مقطعية له وأخبره أنها طبيعية، وهو على عكس ما تم إخبارها به بعد ذلك من قبل الأطباء وهو تدهور الحالة».

وائل الإبراشي

-ولد وائل الإبراشي في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية.

-واتُّهم في عهد رئيس مصر الأسبق حسني مبارك في 66 قضية نشر آخرها قضية التحريض على عدم تنفيذ قانون الضرائب العقارية ونال فيها البراءة بعد أيام من ثورة يناير.

-وحقق وائل الإبراشي أكثر من سبق صحفي، مثل قضية لوسي أرتين، غرق عبّارة السلام، مقتل المجند سليمان خاطر، مذبحة بني مزار، سر عداء مبارك للفريق الشاذلي، معاناة مرضى الإيدز في مصر، أسباب اغتيال السادات، وسلسلة الهاربين في لندن، وتحقيقات اللاجئين في الجولان، تفجير كنيسة القديسين، التعذيب في السجون، مبادلة الجاسوس جبرائيل بـ25 سجينًا مصريًا.

-ويعد وائل الإبراشي من أهم الإعلاميين في الوطن العربي، حيث عمل صحفيًا بجريدة روز اليوسف، وقام بتقديم برنامج «الحقيقة»، و«العاشرة مساء»، و«كل يوم»، وقام بتقديم أخر برنامج له، برنامج «التاسعة»، على التلفزيون الرسمي، كما تناول أصعب القضايا وكشف الأسرار بطريقة عقلانية مهما كانت صعوبتها.

مواقف في حياة الإعلامى وائل الإبراشي

تنبأ الإعلامي الراحل وائل الابراشي بوفاته مبكرًا وعبر عن ذلك في لقاء قديم له مع عمرو الليثي على قناة «دريم»، وقال إنه يشعر بأن عمره قصير، كما كشف عن حبه لليل، حيث قال 'لو عايز تاخد مني شغل حلو يبقى بالليل، النهار صخب وضجيج وزحمة والناس بتخبط في بعض'.

وتابع موضحًا كرهه للأطباء حيث قال'أنا مبحبش الدكاترة وحتى لما بيحصل حاجة مبروحش لدكتور وممكن يجيلي وجع شديد في الكلى فالبعض يقولي لازم تذهب للطبيب وكذلك أدوار الأنفلونزا' كما عبر عن خوفه من المجهول وتأثير وفاة شقيقته في حادث عليه وصدمته من موتها المفاجئ حيث قال 'بقيت حاسس أن الحياة سهل جدا تُختطف ودة ولد شعور بأن عمري قصير' وتابع متحدثًا عن تأثير صدمته بسبب وفاة شقيقته وكيف أثر ذلك على حياته حيث أوضح أنه لا يقود سيارة بسبب شعور ملازم له بأنه سوف يصطدم بسيارة أخرى ويموت هو والشخص الآخر.

وصرحت أرملة الإعلامى الراحل وائل الإبراشي عن بعض المواقف العابرة فى حياة وائل الإبراشى، فى تصريحات صحفية لها، حيث قالت أرملة وائل الإبراشى، إنه لم يكن يحب الاحتفال بعيد ميلاده، مضيفة: 'كان يرفض دوماً الاحتفال بعيد ميلاده، ويعتبره يوماً عادياً مثل باقي الأيام، لكن كنت أحرص أنا وابنتي على الاحتفال معه بهذه المناسبة في جو أسري جدًا يشملنا نحن الثلاثة فقط، وكنا نجعله يتمنى أمنية في هذا اليوم'.

رغم مرض الإعلامى وائل الإبراشي الشديد، إلا أنه حرص في الساعات القليلة قبل وفاته، على نعي المستشارة الراحلة تهاني الجبالي، التي توفيت فى نفس يوم وفانه، حيث نشر الإعلامي وائل الإبراشي عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك':'إنا لله وانا اليه راجعون، توفيت منذ قليل المستشارة تهاني الجبالي'

وائل الإبراشي وإيمان الحصري

كشفت الإعلامية إيمان الحصري تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، حيث نشرت عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، قائلة:'كنت لسة بكلمه من أيام و قالي انه بقي كويس جدا وخرج من البيت وأنه اتبسط أوي، واعتبرها بشرة خير لما شافني على الشاشة تاني وإنه هو كمان راجع قريب أن شاء الله، صدمة كبيرة.. سبحان الله، الله يرحمك يا رب'.

WhatsApp
Telegram