اعلان

تامر فرج يكشف تفاصيل الخلاف مع لوسي

بوستر مسرحية الحفيد
بوستر مسرحية الحفيد

كشف الفنان تامر فرج تفاصيل وأسباب مشكلته في مسرحية الحفيد، والفنانة لوسي، وذلك خلال بيان صحفي، نشره عبر حسابه الشخصي على فيسبوك.

تعليق تامر فرج

بيان تامر فرج ضد لوسي

وقال تامر فرج: 'يعلم الله اننا جميعا كفريق عمل المسرحيه من فنانين و اخراج و فنيين، لم نكن نريد ان يصل الأمر لخلاف او ازمه بيننا مجتمعين وبين الاستاذه لوسى، وكنا 'بنبلع' تصرفاتها على اساس اننا فى النهايه اسره واحده و زملاء واحتراما لخشبة المسرح القومى اولا واحتراما لسنها ثانيا'.

وأضاف: 'لكن للأسف الاستاذه صعدت الموضوع وحولته لأزمه خاصة، وذلك بعد ان تفوهت بما لا يصح ان يقال على شاشات الفضائيات فى حق زملائها من أعضاء الفرقه'.

وتابع: 'والموضوع بأختصار ان الفنانه لوسى كانت دائما ما تكرر انها بطلة المسرحيه و نجمة العرض وإن 'الناس هتيجى المسرح القومى عشان تشوف لوسى بتمثل'، مما انعكس على تصرفاتها من تدخلات و تحكمات فى كل صغيره و كبيره فى العرض، وحتى فى أداء زملائها، و فى الشخصيات التى يقوموا بأدائها، ومما شكل اعتداء واضح على صلاحيات المخرج و أحيانا على صلاحيات مدير الفرقه نفسه'.

واستكمل: 'وعلى الرغم اننا قد تعلمنا و تربينا جميعا من أساتذتنا قامات العمل المسرحى على ان النجوميه نخلعها على باب المسرح القومى بوجه خاص، كما نخلع النعال على باب المسجد، ولكن يبدو أن الاستاذه لوسى لم يكن لها من الخبره بخشبة المسرح الحقيقى ما جعلها لا تفطن لهذه القاعده، بل وقامت بأدارة المسرح القومى ومن على خشبته كما اعتادت ان تدير خشبة مسرح الباريزيانا'.

وأوضح: 'قد كان السيد مخرج العمل والسيد مدير فرقه المسرح القومى يراعيان على الاقل سن الفنانه، ولا يحاولان الاصطدام بها كثيرا، رغم انه قد حدث بعض الصدمات منذ البروفات و كانا من التعقل ان حاولا احتواء الفنانه الا انها ظنت انها بذلك أقوى من الجميع وان نجوميتها تتغلب على الجميع'.

وواصل: 'أما بالنسبة للزملاء من أعضاء الفرقة فقد بدأت بالاستيلاء على بعض جملهم الحوارية/ ثم الدخول عليهم فى كلامهم أثناء العرض مما كان يحدث حاله من البلبله والفوضى لها هى شخصيا، ونسيانها للكلام ،وعندما كان يحاول أحدنا تدارك الموقف وان يلحقها بأحدى جملها كانت تثور وتتهمه انه كان يحاول الاستيلاء على جملتها، وكانت لا تتورع أن تصرح بذلك علانية امام الجمهور وتخرج عن النص للثورة عليه، بل وكان يتطور الأمر أيضا لضرب الزملاء صراحة أمام الجمهور، مما أحدث بعض الإصابات لدى أفراد الفرقة من الشباب، وأمام الجمهور أثناء العرض'.

وأضاف علي فرج: 'وأيضا لم يسلم الفنيين ايضا من ثوراتها المعلنه امام الجمهور فقد كانت لا تتورع ان تقطع حوارها وتخرج عن النص، و تثور على مهندس الصوت أثناء العرض امام الجمهور، شاكية من انقطاع صوت الميكروفون فى حين انه تبين انها هى من كانت تضع الميكروفون بطريقه خاطئه، ونحن لم نتعلم او نتعود ان يتم الشكوى من الآخرين او تصفية الحسابات على خشبة المسرح جهرا بهذا الشكل أمام الجمهور'.

وتابع: 'أما من الناحية الفنية فإن الأستاذة لوسي لم تقرأ المسرحية، وتدرس شخصية زينب التي كانت تؤديها بل كانت تستمع إلى كلام المخرج عن القصه، وتقوم هى باستنباط ما تفهمه عن الشخصية، وتقوم بأداء الحوار كما تراه وتفهمه من المعنى العام، ولا تلتزم بحفظ الجمل الحوارية كما هي، فقد كانت تتكلم على لسان زينب بأفكار لوسي، ومعتقداتها الشخصية، وليس بما وضعه المؤلف والمخرج'.

وذكر ' فرج' في البيان: 'وقد كان ان أخذت شخصية زينب لمنحنى مختلف تماما عما كان موصوف و مكتوب من المؤلف، من انها أم ومربيه ذات افكار بسيطه خاطئه احيانا وتصيب احيانا، و حولتها الى أم شرسه صوتها دائما عالى تتكلم بالهمز واللمز كالعوالم والراقصات وتسب وتشتم وترجع، بعد ذلك تتهم زملائها بالخروج عن النص والتفوه بألفاظ خارجه'.

وختم ' فرج كلامه قائلا: 'ومن العجيب ان الفنانه لوسى كانت تخلط ما بين شخصية زينب و شخصية لوسى الحقيقيه، فقد كانت تعترض على اى اهانه او اتهام موجهه لزينب، و تعتبرها اهانه للوسى شخصيا حتى لو كانت مكتوبه فى النص، و من تداعيات الاحداث، ونظرا لعدم حفظها للنص و محاولة شرحها لأفكارها الخاصه بطريقتها الخاصه المختلفه عن الحوار المكتوب فقد كانت جملها تطول اكثر من اللازم، والفكره المكتوبه فى جمله كانت تقولها فى ثلاث جمل مما أطال من زمن المسرحيه إلى ثلاث ساعات'.

وأضاف ' فرج': 'أضطر المخرج إلى تقصير زمن المسرحيه على حساب مشاهد كامله و جمل حوار الأخرين مما أثار استياء الزملاء، ولكن بما انه لا أحد كان يستطيع أن يواجه الفنانه بمشكلاتها ولا حتى المخرج و مدير الفرقه احتراما لسنها ومنعا لثورتها، وتهديدها المستمر بالاعتذار عن المسرحيه فقد كانت تتمادى وتلقى باللوم على الآخرين'.

لوسي تقدم شكوى ضد أعضاء فريق مسرحية " الحفيد"

وكانت الفنانة لوسي بطلة مسرحة ' الحفيد' قد قدمت شكوى في الأونة الأخيرة، تشتمل على أن هناك العديد من المشاركين بالمسرحية قد خرجوا عن النص الأصلي، وذلك تعتبره إهانة لخشبة المسرح القومي، والتي وقف عليها الكثير من كبار الفنانين.

طاقم عمل مسرحية الحفيد

يذكر أن الفنان تامر فرج قد شارك في الأونة الأخيرة في بطولة مسرحية ' الحفيد'، وضم طاقم العمل باقة من أكبر الفنانين، على سبيل المثال: الفنانة لوسي، رنا خطاب، عبدالباري سعد، رنا خطاب، عابد عناني، نشوى علي، زينب العبد، شريهان شاذلي، يوسف المنصور، مهاب حسين، تأليف عبد الحميد جودة السحار، إخراج يوسف المنصور، إنتاج المسرح القومي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة