اعلان

"بيت روز " بدءًا من الغد على مسرح الطليعة

البوستر الرسمي لمسرحية "بيت روز"
البوستر الرسمي لمسرحية "بيت روز"

يبدأ في السابعة من مساء غد، الأحد، عرض مسرحية 'بيت روز'، الذي تنتجه فرقة مسرح الطليعة، بقيادة المخرج عادل حسان، على خشبة قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة.

وتأتي مسرحية 'بيت روز'، ضمن سلسلة العروض التي أُعلن عنها خلال المؤتمر الصحفي، الذي عُقد مطلع يناير الماضي تحت شعار ٢٠٢٣ عام جديد ومسرح جديد، وذلك بعد افتتاح عروض 'حلمك عليك'، إنتاج فرقة مسرح الشباب، و'الملك الهمام وعصابة الضباع'، من إنتاج فرقة مسرح الإسكندرية، وعرض 'بعد آخر رصاصة' من إنتاج فرقة مسرح الغد، المقرر افتتاحه غدا الأحد أيضا.

بيت روز

'بيت روز ' من تأليف وإخراج محمود جمال حديني، وتمثيل: سالي سعيد، نادية حسن، سماح سليم، هاجر حاتم، بالاشتراك مع مريم عيد، تصميم ديكور وأزياء هبة الكومي، تصميم إضاءة محمود الحسيني (كاجو)، موسيقى رفيق يوسف، مساعدا المخرج مها مصطفى، رنا عادل، مخرج منفذ عبد الخالق جمال.

المخرج خالد جلال

يذكر أن المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، عقد مؤخرًا اجتماعًا مع أعضاء اللجنة الجديدة المشكلة لقراءة النصوص المسرحية المقدمة للبيت الفني للمسرح، لإنتاجها من خلال فرقه المختلفة، أمس الأحد، فى مكتبه بمقر رئاسة قطاع شئون الإنتاج الثقافي.

وأكد خالد جلال، على أهمية دور اللجنة في المرحلة القادمة، وأن رأيها لم يعد استشاريا، بل ملزما لإجازة النصوص الجيدة والمتميزة تمهيدا لإنتاجها.

وأشار إلى أنه تم الإعلان عن استقبال النصوص الجديدة منذ مطلع شهر يناير الماضى حتى نهاية فبراير الجاري، بهدف إتاحة الفرصة لجميع الكتاب لتقديم نصوصهم، لتكون تمهيدا لتشكيل نهضة مسرحية جادة تحتفي بالأعمال المتميزة التي يقدمها المبدعون من كافة الأجيال.

وأختتم حديثه : أن دور اللجنة لن يتوقف عند إبداء الرأي حول مدى صلاحية النص للإنتاج من عدمه، بل يمتد إلى التوصية بالفرقة المسرحية التي يتم الإنتاج من خلالها، طبقا لتوصيف دور كل فرقة، الذى ينطلق من الهدف الذي أنشئت من أجله، حرصا على الاهتمام بهوية كل فرقة مسرحية، واستعادة دورها على الساحة الفنية.

WhatsApp
Telegram