اعلان

مدحت العدل: كنت بكتب نفسي وأنا بكتب تشارلي تشابلن

مدحت العدل
مدحت العدل
كتب : أهل مصر

تحدث الكاتب والسيناريست مدحت العدل، عن تفاصيل كتابة مسرحية تشارلي شابلن، والسبب الرئيسي وراء تشجيعه على الكتابة.وقال السيناريست مدحت العدل، خلال استضافته وأبطال العمل في برنامج 'كلمة أخيرة' الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي والمذاع عبر قناة 'أون'، إن شغف أبطال مسرحية تشارلي شابلن كان الدافع والسبب الرئيسي في تشجيعه وإقدامه على الكتابة، موضحا 'الفكرة جاءت من المخرج أحمد البوهي والشباب وفي بداية الأمر تعجبت من الفكرة، وقلت ميوزكال إيه ومسرحية إيه في الظروف دي لكن شغفهم خلاني أهتم وقفلت على نفسي الباب أربع أيام أشاهد تشارلي شابلن'.

مدحت العدل: لم أشعر بالملل خلال كتابة المسرحية

وأضاف مدحت العدل: 'رغم أن الكتابة صعبة وبمثابة هم في المعتاد لكن تجربة الكتابة المسرحية كانت الأعظم ولم أشعر خلالها بالملل'، مشيرا إلى أن عملية الكتابة لم تكن بمعزل عن المخرج أحمد البوهي والفنان محمد فهيم، قائلا: 'النوع ده من الكتابة ماينفعش أكتبه وأديه ليهم كنا في حالة تنسيق كامل طول الوقت وبنتكلم في كل الأوقات وبنقعد نتشاور'.

وكشف السيناريست مدحت العدل، عن أنه أثناء الكتابة كتب قصيدة حزينة وتأثر بها دون أن يعرف أين سيكون موقعها في النص المسرحي، قائلاً: 'كنا بنكتب بطريقة مش نص مبني ولكن نستقي ونبني من روح العمل ودي أول مرة استخدم الطريقة دي كنا كلنا عاملين كأنها ورشة'.

واختتم: 'كتابة تشارلي شابلن كان ليها طبيعة خاصة، خاصة أنه يشبه كل فنان واللي ممكن في لحظة الناس ماتحبوش فيه حاجات كتيره مشتركة بيني وبين تشارلي شابلن حتى في العمر وشعرت في بعض اللحظات أني بكتب عن نفسي ... كنت بكتب نفسي وأنا بكتب تشارلي تشابلن'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه