اعلان

في ذكرى ميلاد سعاد نصر.. لماذا شعر محمد صبحي باليتم بعد رحيلها؟

سعاد نصر
سعاد نصر
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم 12 مارس ذكرى ميلاد الفنانة الكوميدية الراحلة سعاد نصر، والتي فارقت الحياة في عام 2007 بخطأ طبي بعد أن خضعت لعملية شفط الدهون في أحد مستشفيات القاهرة، ودخلت في غيبوبة دامت عامًا كاملًا بعد إعطائها جرعة مخدر تمهيدًا لإجراءها، تاركة رصيدا حافلا من الأعمال الدرامية والسينمائية، منها 'يوميات ونيس'، ومسرحية الهمجي، وفيلم هنا القاهرة مع محمد صبحي.

سعاد نصر

سعاد نصر

بداية سعاد نصر الفنية

نشأت سعاد نصر في حي شبرا بالقاهرة، كانت ترغب في البداية أن تكون صحفية ولكن التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه عام 1975 ، وكان مشروع تخرجها هو مشهد في قصة تسمى 'ياسين وبهية' ومن هنا بدأت مسيرتها الفنية وأدائها المحترف، بعد ذلك اشتركت في مسرحية 'عائلة ضبش' لسمير العصفوري الذي كان صاحب الفضل الأول في ظهورها بهذه المسرحية حسب تصريحات صحفية لها، وكان الفنان القدير كرم مطاوع أول من اكتشف حسها الفكاهي والكوميدي من خلال اشتراكها في مسرحية ' ياسين والدي'.

زيجات سعاد نصر

تزوجت الفنانة سعاد نصر للمرة الأولى من الفنان أحمد عبد الوارث وأنجبت منه طارق وفيروز، طارق ابن أحمد عبد الوارث كان يعمل كضابط في البحرية ولكنه تركها واتجه للعمل في مجال الإخراج، وانفصلت سعاد نصر، عن الفنان أحمد عبد الوارث، ثم تزوجت من مهندس بترول يدعى محمد عبد المنعم، عام 2007.

أعمالها في السينما

كانت سعاد نصر عاشقة للسينما وقامت بأداء الكثير من الأفلام الكوميدية مثل ' الحياة منتهى اللذة ، المتوحشة ، البداية ، هنا القاهرة ، حدوتة مصرية ، شقة في وسط البلد ، خريف آدم ، مجانين على الطريق ، صايع بحر ، علي سبايسي ، خليل بعد التعديل ، العاصفة ، جواز بقرار جمهوري ، عليش دخل الجيش، مستر دولار ، أبو كرتونة'.

ومن أدوارها في التليفزيون ' يوميات ونيس ، رحلة المليون ، جحا المصري ، الليل وآخره ، اجري.. اجري.. اجري ، مشـوار امرأة ، أحلام عادية ، الآنسة ، هند والدكتور نعمان ، أبرياء في قفص الاتهام ، الكابتن جودة ' ، ومن المسرحيات التي شاركت بها ' الهمجي ، تكسب يا خيشة ، جوز ولوز ، عائلة ونيس ، البراشوت ، عيلة عشر نجوم ، أنا وهي والكمبيوتر' .

سعاد نصر

سعاد نصر ومحمد صبحي

سعاد نصر ومحمد صبحي

كونت الفنانة سعاد نصر هي والفنان محمد صبحي ثنائيا قدم الكثير لسنوات عديدة منها أفلام ومسلسللات ومسرحيات ومن أهم أعمال هذا الثنائي ' انتهى الدرس يا غبي، الهمجي، ومسلسل رحلة المليون، وفيلم هنا القاهرة، ومسلسل ونيس بأجزائه الخمسة'.

وتحدث الفنان محمد صبحي عن تفاصيل العلاقة الفنية الطويلة التي جمعته بالفنانة الراحلة سعاد نصر، وشملت معظم أعماله ، حيث قال في برنامج الحقيقة على قناة الحدث اليوم ' إن سعاد نصر 'هي تلميذتي، فأنا من قدمت لها في المعهد ودربتها، وعندما تخرجت وأصبحت معيدا درست لها، وشعرت أن سعاد نصر ضلع أساسي في أعمالي، فقد عملت معي في مسرحيات: انتهى الدرس يا غبي، الهمجي، ومسلسل رحلة المليون، وفيلم هنا القاهرة، ومسلسل ونيس بأجزائه الخمسة'.

وأضاف: 'شعرت بعد رحيلها باليتم الفني لأنني كنت أشعر أن لديها إمكانيات مذهلة تدفعها للاستمرار لو كان أمد الله في عمرها'.

آخر كلمات لها قبل وفاتها

كان آخر كلامها قبل وفاتها: ' ربي إذا بعثت فيّ الروح، فابعثها طاهرة، وإذا توفيتني، فتوفني مع الأبرار ' في تصريح ينسب لزوجها الثاني، مهندس البترول محمد عبد المنعم، وذكر أنها أفاقت من غيبوبتها لما يقارب الخمس دقائق، وأوصته بأن تدفن سريعًا إذا توفيت، وأن يبقى أهلها لما يقارب الساعة حول قبرها للدعاء لها.

WhatsApp
Telegram