اعلان

قبل انطلاق حفل الأوسكار تعرف على الأفلام المرشحة لهذه الجائزة

جائزة الأوسكار
جائزة الأوسكار
كتب : ندى صدقي

يترقب الكثير من متابعي الأفلام العالمية وعشاق السينما في كل مكان ميعاد انطلاق حفل توزيع جوائز الأوسكار، ومن المقرر أن يتم هذا العام يوم الإثنين المقبل، وسيشهد ذلك الحفل منافسة قوية بين العديد من الأفلام، علمًا بأن جميع الأعمال المرشحة قوية للغاية، وفي ذلك التقرير نتحدث عن أهم الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار.

جائزة الأوسكار

جائزة الأوسكار

الأفلام العشرة الأفضل لهذا العام

تضم ترشيحات جائزة 'الأوسكار' لأفضل فيلم هذا العام 10 أفلام في قائمة وهي:

'كل شيء هادئ على الجبهة الغربية' (All Quiet on the Western Front).

'أفاتار: طريق الماء' (Avatar: The Way of Water).

'جنيات إينشرين' (The Banshees of Inisherin).

'إلفيس' (Elvis).

'كل شيء في كل مكان في وقت واحد' (Everything Everywhere All At Once).

'ذا فابلمانز' (The Fabelmans).

'تار' (Tár).

'توب غن: مافريك' (Top Gun: Maverick).

'مثلث الحزن' (Triangle of Sadness).

'حديث النساء' (Women Talking).

"كل شيء في كل مكان".. الحصان الأسود

تدور أحداث ذلك الفيلم في العالم الواقعي، وفيها نتعرف على الحياة الاعتيادية لسيدة أميركية من أصول آسيوية تجاهد للحفاظ على المغسلة التي تعيل عبرها أسرتها، وفي ذات الوقت تحاول إيجاد أرضية مشتركة تجمع بينها وبين ابنتها الشابة، ولكن سريعا ما تتغير حبكة الفيلم فتجد البطلة نفسها أمام خطر كبير يهدد العالم بالكامل، فتضطر للتنقل بين العوالم الموازية، وتحارب على كل الجبهات.

https://youtu.be/wxN1T1uxQ2g

وبالإضافة إلى ترشيحات أفضل فيلم وأفضل إخراج لـ 'دان كوان' و'دانيال شاينرت'، حصل الفيلم على ترشيحات أخرى منها 4 في فئة التمثيل، وأفضل مونتاج وتصميم أزياء وموسيقى تصويرية وأغنية أصلية.

جنيات إينشرين.. 9 ترشيحات

في المركز الثاني من حيث عدد الترشيحات فيلم 'جنيات إينشرين' (The Banshees of Inisherin) من تأليف وإخراج مارتن ماكدونا الذي شارك في إنتاجه كذلك، وينتمي للكوميديا السوداء، وهو حول صديقين تتمزق حياتهما عندما يقع أحدهما ضحية الاكتئاب؛ الأمر الذي يضع الجميع تحت ضغط مخيف.

https://youtu.be/uRu3zLOJN2c

وقد ترشح الفيلم لجوائز أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل سيناريو أصلي وأفضل مونتاج وأفضل موسيقى، بالإضافة إلى 4 ترشيحات في فئة التمثيل هي أفضل ممثل في دور رئيسي لـ'كولن فاريل'، وأفضل ممثلة في دور مساعد (كيري كوندون) وأفضل ممثل في دور مساعد (بريندان جليسون) وأفضل ممثل في دور مساعد (باري كوجان).

إلفيس.. عودة الأسطورة

الأسطورة الغنائية إلفيس بريسلي عاد هذا العام للحياة في فيلم السيرة الذاتية الذي حمل اسمه 'إلفيس' (Elvis)، وقد حقق نجاحا نقديا وجماهيريا، وها هو اليوم يُرشح لـ 7 جوائز، منها الجائزة الكبرى أفضل فيلم، وأفضل ممثل في دور رئيسي للممثل أوستين باتلر وأفضل صوت وأفضل تصوير وأفضل ديكور.

الفيلم من إخراج باز لورمان وتدور أحداثه حول صعود ونجاح النجم إلفيس بريسلي الذي شهدت مسيرته الكثير من الاضطرابات، ما أدى في النهاية لوفاته المفجعة.

ومن المقرر أن يتم توزيع جوائز الأوسكار الـ95 في 23 مارس/آذار القادم، في حفل يقدمه الممثل الكوميدي 'جيمي كيميل' للمرة الثالثة، بعد أن قدمه من قبل في النسختين الـ98 والـ90.

المرشحين كأفضل ممثل لجائزة الأوسكار

لأول مرة منذ سنوات يكون جميع المرشحين لأفضل ممثل لجائزة الأوسكار ، يتم ترشيحهم للمرة الأولى في تاريخهم ، وضمت فئة أفضل ممثل كل من، أوستن بتلر، بريندان فريزر، بول ميسكال، بيل نيجي، كولين فاريل.

مقدمو حفل جوائز الأوسكار 2023

وعينت أكاديمة فنون الرسوم والعلوم المتحركة جيمى كيميل ليكون المقدم الرئيسي للحفل، وذلك خلفا لكريس روك الذي رفض تقديم الحفل، خاصة بعد ما حدث له على يد ويل سميث في حفل جوائز الأوسكار الماضي ، وبجانب جيمى كيميل، يشارك بتقديم حفل الأوسكار 2023 عدد من نجوم هوليوود منهم الممثلة المكسيكية سلمى حايك، والممثلة الاسترالية نيكول كيدمان.

ويشهد الحفل أيضا مشاركة المغنية ريانا في حفل الأوسكار 2023، حيث ستقدم أغنيتها Lift Me Up التي ترشحت عنها لهذا العام لجائزة أفضل أغنية بالأوسكار.

الأكاديمية الأمريكية تعيّن فريقا خاصًا بالأزمات في حفل الأوسكار 2023

ومؤخرا، كشفت أكاديمية الفنون والرسوم المتحركة، عن تعينها فريقا خاصا بالأزمات في حفل جوائز الأوسكار 2023، وذلك لتجنب تكرار أزمة صفعة ويل سميث لكريس روك بالعام الماضي.

وسيتكون الفريق الخاص بالأزمات بحفل جوائز الأوسكار 2023، من فريق متخصص في الاستجابة السريعة بمقر الحفل، وذلك للتدخل في حالة حدوث أمر مشابه لصفعة ويل سميث لكريس روك، وتلك الحادثة التي أثارت جدلا واسعا حينها.

WhatsApp
Telegram