اعلان

وفاة الفنان البحريني عبد الله وليد عن عمر ناهز الـ 74 عامًا

عبدالله وليد
عبدالله وليد

توفى الفنان البحيري عبدالله وليد عن عمر يناهز الـ 74 عامًا، نتيجة أرتفاع السكر في الدم الذي أدى إلى حدوث مضاعفات مع الأمراض المزمنة التي يعاني منها، وتم نقله إلى العناية المشددة لكنه بعد فترة من العلاج خرج من المستشفى إلى المنزل حتى وافته المنية.

وسرعان ما تعرض عبد الله وليد إلى أزمة صحية ثانية تسببت له بنقص الأكسجين في الدم، والتهابات في الرئة ونقص الصوديوم وتم نقله للمستشفى العسكري ومنها للعناية المشددة.

ويعد الفنان عبدالله وليد من الأسماء الفنية الكبيرة في دولة البحرين، والذي ترك بصمة في مجالي المسرح والدراما، ومن الشخصيات التي قدمها مؤخرًا ولاقت شعبية هي شخصية 'بوداود' في المسلسل البحريني الكوميدي 'سوالف طفاش'.

عبد الله وليد

بدأ مسيرته الفنية طفلا يبلغ من العمر 14 سنة في عام 1963، في الفرقة المسرحية في نادي أم الحصم بتشجيع من الفنان عبد الرحمن بركات، في عام 1965 كان لأعمدة المسرح في أسرة فناني البحرين محمد عواد وجاسم الشريدة الفضل في انتقاله إلى أسرة فناني البحرين الذي قدم معهم أعمالا متميزة في ذلك الوقت وشارك في أول عمل مسرحي بحريني يعرض خارج البحرين وهي مسرحية 'بيت طيب السمعة' للكاتب البحريني راشد المعاودة وإخراج سلطان سالم، التي عرضت بالكويت في عام 1968.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج