اعلان

عيد ميلاد نادية الجندي.. ملكة جمال الإسكندرية ومثلت أمام وزير التعليم وقدمتها ماجدة للسينما

نادية الجندي
نادية الجندي
كتب : ندى صدقي

تحتفل اليوم الفنانة نادية الجندي، أو كما اشتهرت بين الجمهور بـ 'نجمة الجماهير'، بعيد ميلادها الذي يوافق اليوم 24 مارس، وهي تمثل رقمًا دائما في 'تريندات' مصر، بسبب جمالها المستمر مع كبر سنها، وبسبب أعمالها دائمة العرض على القنوات الفضائية.

ملكة جمال الإسكندرية

ولدت نادية الجندي في 24 مارس من عام 1946 أي أنها تبلغ من العمر الآن 76 عاما، وكانت من أسرة متوسطة، وشاركت في مسابقة ملكة جمال الإسكندرية وهي في عمر 12 عاما، وأول أفلامها كان فيلم جميلة مع الفنانة ماجدة ورشدي أباظة عندما لعبت دور المجاهدة عليا عام 1958، وقالت عن ذلك: 'اشتركت مدرسة نبوية موسى في مسابقة أشرفت عليها مدرسة الليسيه الفرنسية لاختيار أفضل نجمة مسرحية بين الطالبات، وكانت المسابقة تحت رعاية وحضور كمال الدين حسين وزير التعليم في ذلك الوقت وفزت بالمرتبة الأولى، وتعرفت بعدها على الممثلة ماجدة واختارتني لدور في فيلمها جميلة'.

نادية الجندي

زيجات نادية الجندي

تزوجت نادية الجندي مرتين الزيجة الأولى كانت من الفنان عماد حمدي من عام 1962 وأنجبت أبنها الوحيد «هشام» وعاشت معه حتى عام 1974، والثانية من المنتج السينمائي محمد مختار عام 1978 إلا أنها أنفصلت عنه عام 1995 .

بداية نادية الجندي

في البداية أخذت أدوارا بسيطة في بعض الأفلام، ولفتت نظر المخرجين والمنتجين، وقدمت أول بطولة مطلقة لها من خلال فيلم 'بمبة كشر' عام 1974 وبلغت تكلفته في ذلك الوقت 55 ألف جنيه، واستمر 16 أسبوع عرض، وبعد ذلك انهالت عليها أفلام البطولة من خلال فيلم 'شوق' عام 1976.

أفلام نادية الجندي

' قبلني في الظلام ، زوجة من الشارع ، حلاق السيدات ، عاصفة من الحب ، تحت سماء المدينة ، ألمظ وعبده الحامولي ، الحب الخالد ، أيام ضائعة ، الخائنة ، صغيرة على الحب ، غرام في أغسطس ، فارس بني حمدان ، مراتي مجنونة مجنونة مجنونة ، ميرامار ، دخان الجريمة ، الثعلب والحرباء ، الحب والثمن ، بنت الشيخ ، الضياع ، عالم الشهرة ، فندق السعادة ، بمبة كشر ، شوق ، ليالي ياسمين ، الباطنية ، أنا المجنون ، القرش ، وكالة البلح ، وداد الغازية ، خمسة باب ، عالم وعالمة ، جبروت امرأة ، الخادمة ، شهد الملكة ، صاحب الإدارة بواب العمارة ، المدبح ، بيت الكوامل ، الضائعة ، عزبة الصفيح ، ملف سامية شعراوي ، الإرهاب ، شبكة الموت ، عصر القوة ، رغبة متوحشة ، مهمة في تل أبيب ، الشطار ، الجاسوسة حكمت فهمي ، امرأة هزت عرش مصر ، اغتيال ، امرأة فوق القمة ، 48 ساعة في إسرائيل ، الإمبراطورة ، أمن دولة ، بونو بونو ، الرغبة'

الجوائز التي حصلت عليها

الشهرة سنة 1971. ولها فيلمين في قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية حسب إستفتاء النقاد، هما: فيلم جميلة سنة 1958، وفيلم ميرامار سنة 1969. وفيلم ميرامار وصفته الجندي بأنه قمة أعمالها السينمائية.

WhatsApp
Telegram