اعلان

ملخص أحداث الحلقات السابقة من مسلسل «ستهم»

روجينا
روجينا
كتب : ندى صدقي

يتابع الكثير من المشاهدين الأعمال الفنية خلال شهر رمضان، ومن ضمن المسلسلات التي يتم عرضها في الماراثون الرمضاني مسلسل 'ستهم' للفنانة روجينا والفنان إياد نصار، وشهد المسلسل الكثير من الأحداث المتصاعدة، وفي ذلك التقرير سوف نتحدث عن ملخص لجميع حلقات مسلسل ستهم.

ستهم

ستهم

الحلقة الأولى

كانت البداية مع الحلقة الأولى عندما عاد عامر 'إياد نصار' من الخارج ماشيا على قدميه وعندما عرفت ستهم ذهبت إليه متلهفة لرؤيته ، ورأينا عدم موافقة شقيقها رماح 'جهاد سعد' على هذه الزيجة ، وتزوجو 'ستهم وعامر' وجاءت ميعاد أن ستهم تضع مولودها الأول ويشاء القدر أن يتم الغدر بعامر 'إياد نصار' ويتم قتله ، وفي نفس الوقت شاهدنا عدم رغبة رماح في إعطاء ستهم ميراثها ، حيث لاقت هذه الحلقة استحسان جميع المشاهدين وأصبحت تريند .

الحلقة الثانية

بدأت الحلقة الثانية بوداع ستهم لزوجها عامر ـ إياد نصار، ودفنه، قائلة: 'القتيل مالوش عزا، إلا بعد أن أخذ حقه، وأنا قصيت شعري وهيندفن معاه ثم أخذت ابنه من زوجته الأولى وغادرت، فيما يتفق عليها إخويها جهاد سعد، ومحمد عبد الحافظ، لتبدأ الصراعات بينهم.

الحلقة الثالثة

وكانت ألقت الحلقة الثالثة من المسلسل، الضوء على أحد القضايا التي تشغل اهتمام قطاع عريض من الجمهور، وهي رفض توريث المرأة خاصة في الصعيد، ويأتي ذلك في الصراع القائم بين رماح الشخصية التي يقدمها «جهاد سعد»، وستهم الشخصية التي تقدمها«روجينا»، مما جعل رماح يتعدى على ستهم بضربها بــ«الشومة»، وجعلها تفقد الوعي بسبب مطالبتها بميراثها، وحقها الشرعي في ميراث والدها بعد وفاته، ولكنه يرفض هذا الأمر نهائيا.

الحلقة الرابعة

وشاهدنا في الحلقة الرابعة نقل ستهم إلى المستشفى لتقلي العلاج ، حيث قال الطبيب إنه أحدث لها ارتجاج في المخ ، كما اتفقت زوجت رماح 'سلوى عثمان'، مع نجاة الشخصية التي تقدمها'نانسي صلاح'، شقيقه ستهم، بسرقة وحجة البيت التي تعيش فيه ستهم 'روجينا'، وكذلك ذهبها، وبالفعل تستغل نجاة تواجد ستهم في المستشفى وتسرق الأوراق الخاصة بمنزلها، وكذلك ذهبها، وتعطيهم لرماح.

وكما تذهب ستهم 'روجينا'، إلي مكتب أحد المحامي، وتعطي له كل الأوراق الخاصة بميراثها، وترفع قضية على شقيقها رماح 'جهاد سعد'، للحصول على حقها في ميراث والدها، وعندما يعرف رماح ما فعلته، يقوم بحبها في منزلها، ويطلب من شقيقه جبر 'محمد عبد الحافظ'، أخذتها لتعيش معه الجبل، ولكنه يرفض بسبب صعوبة الحياة هناك، ولكن ستهم تقبل الذهاب مع جبر والعيش معه، حتى تحصل على ميراثها من رماح.

الحلقة الخامسة

كما تناولت الحلقة الخامسة الكثير من أحداث البداية بطرد رماح 'جهاد سعد' ستهم 'روجينا' من منزل والدهم، في مشهد بكت له القلوب، خاصة في ظل توظيف المخرج رؤوف عبد العزيز، كل شيء من موسيقى تصويرية وزوايا التصوير و الكادرات في مكانه بحرفية عالية، وذلك بعدما كانت تنوى رفض قضية ضد رماح من أجل الحصول على ميراثها، ولكن المحامي الخاص بها، أخبره ما تريد أن تفعله ستهم، مما خلق شجار بينهما.

وذهبت ستهم مع شقيقها جبر، للعيش في منطقة الجبل الأبيض، حيث تعيش جبر هناك مع زوجته بخيتة الشخصية التي تقدمها الفنانة 'غادة طلعت'، ومعهم 5 أبناء أنجبتهم من جبر، والذي يعمل في منطقة الجبل الأبيض.

الحلقة السادسة

شهدت أحداث الحلقة السادسة من مسلسل'ستهم'، تطورات كثير في الأحداث، بدأت الحلقة السادسة، باستيلاء رماح الشخصية التي يقدمها 'جهاد سعد'، على منزل ستهم ' روجينا'، بعدما طردها منه الحلقات السابقة، وحدثت مشادة بينه وبين نجاة 'نانسي صلاح' شقيقة الصغرى، بسبب ما فعله في ستهم، ولكن يصر على موقفة بعدم إعطاء ستهم، ميراثها، نظرًا لقيامها بمحاولة رفع قضية ضده في المحاكم للحصول على ميراثها.

ثم تنتقل الأحداث لمنطقة الجبل الأبيض، الذي تعيش فيه ستهم، مع شقيقها الأصغر جبر 'محمد عبد الحافظ'، و وزوجته بخيته'غادة طلعت'، والتي تعرض على زوجها جبر أخذ ابن ستهم الأكبر عبد الرحمن إلي مكان عمله في منطقة الجبل، ليكون معه، وبالفعل يوافق على أخذه، ويجعله يجلس في مكان بالجبل ينتظره حتى ينتهي من عمله، ولكنه يترك المكان ويحاول عبد الرحمن البحث عن خاله جبر في الجبل، وفي نفس الوقت تأتي ستهم' روجينا'، للبحث عن عبد الرحمن لكي تطمئن عليه.

الحلقة السابعة

وبدأت الحلقة السابعة بأحداث مثيرة ، بحدث دامي حيث قتل ابن 'ستهم' الشخصية التي تقدمها روجينا' بعد أن صدمه 'لودر' أمام عينيها، لتنهار في مشهد مؤثر تبدوا فيه انفعالاتها واقعية تدمي القلوب وتؤثر في الوجدان، لتنسلخ من شخصيتها تماما وتنغمس في معاناة 'ستهم'.

وتنتهي أحداث الحلقة السابعة، بذهاب ستهم 'روجينا'، إلى حلاق القرية، وقيامها بحلق شعرها بشكل كامل'على الزيرو'، يجعلنا المخرج إمام حيرة جديدة وتصاعد في الأحداث حول ماذا سوف يحدث خلال الحلقات المقبلة؟

الحلقة الثامنة

وكانت بدأت أحداث الحلقة الثامنة، بقيام ستهم' روجينا'، بحلاقة شعرها تماما'على الزيرو'، حزنا على ولدها، وإرتداء ثوب الرجال، والذهاب للمحجر الذي يعمل فية شقيقها جبر'محمد عبد الحافظ'، والعمل فيه دون عمله، ومتخفية في زي الرجال، كما قامت بتغيير صوتها بشكل بشبه إلى حد كبير صوت الرجال حتى لا يشك فيها أحد من عمال المحجر.

وكما ألقت الحلقة الثامنة الضوء على قضية مهمة وهي مساومة الأخ الذي يمتلك المال ولا ينجب على أخذ وكتابة إبن أخته الفقيرة باسمه، مقابل تولي رعايتها هي وباقي أبنائها، وهذا ما حدث بين رماح الشخصية التي يقدمها الفنان السوري جهاد سعد، و شقيقته نجاة الشخصية التي تقدمها الفنانة نانسي صلاح.

الحلقة التاسعة

شهدت أحداث الحلقة التاسعة ' هروب ستهم الشخصية التي تقدمها 'روجينا'، من منزل شقيقها جبر الشخصية التي يقدمها 'محمد عبد الحافظ'، بعدما حدثت مشادة كلامية بينهما، بسبب رفضه عملها في المحجر بالجبل الأبيض بين العمال، مما جعل تترك له المنزل في اليوم التالي.

ويقرر جبر، الذهاب إلى شقيقه الأكبر رماح ' جهاد سعد'، لكي يخبره بما حدث وأن ستهم'روجينا'، تركت له المنزل، وكذلك أخبر شقيقه الأصغر مصطفى' إبراهيم السمان'، وبدوا بالبحث عنها، ولكن رماح الأمر لا يعينه ولم يبحث عنها نهائيا، بل كل ما يشغل تفكيره، هو أخذ ابن شقيقه جناة' نانسي صلاح'، بعدما توضع مولدها، وأخذه منها وكتابته على اسمه وهو زوجته الشخصيته التي تقدمها سلوى عثمان.

الحلقة العاشرة

شهدت أحداث الحلقة العاشرة رحلة التعب والمشقة لـ'ستهم' الشخصية التي تقدمها النجمة روجينا، بالقاهرة، حيث تتولى الأزمات، والصدمات عليها، فبعد هروبها من منزل شقيقها جبر الشخصية التي يقدمها 'محمد عبد الحافظ'، تتدخل في أزمة جديدة وهي محاولة قتل رضيعتها الصغيرة'نور'.

فريق عمل مسلسل ستهم

مسلسل'ستهم'، بطولة روجينا، وإياد نصار، وجهاد سعد، ونانسي صلاح، وأحمد الرافعي، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، بيومي فؤاد، وسلوى عثمان بالإضافة إلى شيخ المنشدين ياسين التهامي، في أول تجاربه ظهور له في الدراما، وإنتاج شركة كودكس codex ، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وتحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز.

WhatsApp
Telegram