اعلان

ملك الجيتار عمر خورشيد.. شارك في اتفاقية السلام وانبهر كارتر بموسيقاه

عمر خورشيد
عمر خورشيد
كتب : منة حسين

تحل اليوم الموافق 9 إبريل، ذكرى ميلاد الموسيقار عمر خورشيد، الذي ترك بصمة كبيرة في عالم الموسيقي، ولقب بـ 'ملك الجيتار'، وفي فترة قصيرة أعلن عن موهبته في العزف على الجيتار والتأليف الموسيقي.

وقدم العديد من الأعمال مع عمالقة الغناء، مثل مثل كوكب الشرق أم كلثوم، وعبدالحليم حافظ، وفريد الأطرش، وبعد نجاحه الهائل في وضع الموسيقى التصويرية لعدد كبير من الأفلام السينمائية، تم اختياره من قبل المخرج الكبير حلمي رفلة في عام 1971، للمشاركه مع الفنان رشدي أباظة في فيلم 'ابنتي العزيزة'.

تفاصيل مشاركة عمر خورشيد في اتفاقية السلام مع الرئيس السادات

وأثناء توقيع اتفاقية السلام، عام 1978، مع إسرائيل في الولايات المتحدة، التى حضرها قرابة الـ1500 مدعو من كبار السياسيين في العالم، اختاره الرئيس الراحل محمد أنور السادات، لعزف بعض المقطوعات الموسيقية لحظة التوقيع.

وبعد أن قدم المقطوعات، تلقى رد فعل حافل بالتصفيق والإعجاب من الحضور لمدة طويلة، ووجه له الرئيس الأمريكي جيمي كارتر وزوجته التهنئة بإبداعه في تقديم مقطوعة 'طلعت يا محلا نورها' لسيد درويش، وليلة حب لمحمد عبدالوهاب.

وفاة الفنان عمر خورشيد

وفي التاسع والعشرين من شهر مايو عام 1981 تلقى الوسط الفني خبر مقتل عازف الجيتار الشهير عمر خورشيد في حادث سيارة ما زال الغموض يحيط به حتى الآن، ولم يبلغ عامه 36 فى نهاية شارع الهرم عندما اصطدمت سيارته بعمود إنارة وكانت معه زوجته دينا بعد الانتهاء من عمله بأحد الملاهي الليلية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر فلسطيني: حماس تتجه إلى وقف مفاوضات تبادل الأسرى بعد تهديدات إسرائيلية باجتياح رفح