اعلان

على غرار شيرين الطحان.. مذيعات عملن في الفن بجانب عملهم الإعلامي

شيرين الطحان
شيرين الطحان
كتب : ندى صدقي

مثلما جمعت الفنانة الراحلة شيرين الطحان، بين الفن والإعلام فيوجد مثلها الكثير من الفنانات التي قمن بذلك الدور وهي أن تكون مذيعة وفنانة في نفس الوقت، وأشتهرت الكثير من الفنانات مثل 'نجوى إبراهيم ، إنجي المقدم '، وفي ذلك التقرير نتحدث عن أبرز محطات حياتهن من العمل الإعلامي وتحولهن للفن .

نجوى إبراهيم

تأتي البداية مع نجوى إبراهيم عندما عملت في التليفزيون عام 1965 ، وقدمت الكثير من البرامج منها '6/6'، «صباح الخير »، «اخترنا لك» و«فكر ثواني واكسب دقايق» الذي استمر ونال نجاحا لأكثر من خمس سنوات متتالية. أهم أعمالها هما برنامجي «صباح الخير» و«مساء الخير» اللذان قدمتهما مع «بقلظ» .

نجوى إبراهيم

نجوى إبراهيم

أما عن أول عملها في السينما فكانت من خلال دورها في فيلم 'الأرض' للمخرج يوسف شاهين وكان عام 1970 ، وبعد ذلك توالت عليها الأعمال الفنية بجانب عملها في التليفزيون فقامت بالاشتراك في فيلم 'فجر الإسلام' للمخرج صلاح أبو سيف، وبعد ذلك فيلم 'العذاب فوق شفاه تبتسم' 'الرصاصة لا تزال في جيبي' ودورها الرائع في ذلك الفيلم مع محمود ياسين وبعد ذلك فيلم 'حتى أخر العمر' مع عمر خورشيد ، وكذلك فيلم 'خائفة من شئ' و 'المدمن' مع الفنان أحمد زكي وعادل أدهم

إنجي المقدم

بدأت إنجي المقدم عملها كمذيعة من خلال شبكة قنوات أوربت في برنامج السلم والثعبان ، وكذلك قامت بتقديم برنامج مساءك سكر زيادة على قناة OTV، ثم قررت الأشتراك في مجال التمثيل وكان أول أعمالها الفنية هو الست كوم عن طريق ست كوم مسلسل أحمد اتجوز منى مع أحمد فلوكس.

انجي المقدم

إنجي المقدم

وبعد ذلك توالت عليها الأعمال الفنية مثل مسلسل لحظات حرجة ، حكايات بنات ، شهادة ميلاد ، نوايا بريئة ، سقوط حر ، ظرف أسود ، ذهاب وعودة ، الصندوق الأسود ، فرق توقيت ، سرايا عابدين ، قلوب ، هبة رجل الغراب ، مكان في القصر ، تحت الأرض ، طرف ثالث ، شربات لوز ، أبواب الخوف ، حدوتة بعد النوم ، سي عمر وليلى أفندي ، حرمت يا بابا ، أحمد إتجوز منى ، لحظات حرجة' .

شيرين الطحان

حصلت شيرين الطحان على بكالوريوس تجارة جامعة القاهرة ، وعملت كمقدمة برامج في قناة النيل للمنوعات

شيرين الطحان

وكانت بدايتها الفنية عندما قام بترشيحها زوجها في ذلك الوقت المخرج أحمد يسري للمشاركة في بطولة فيلم 45 يوم، وبعد ذلك قامت بالاشتراك في عدة أدوار درامية منها 'رقم مجهول، اسم مؤقت، السبع وصايا، رمضان كريم الذي كان أخر أعمالها'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر