اعلان

اسمها الحقيقي عطيات .. قطار حياة فيفي عبده يصل السبعين

فيفي عبده
فيفي عبده
كتب : ندى صدقي

تصدرت الفنانة فيفي عبده تريند جوجل ومواقع التواصل الأجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية وذلك قبل يوم مولدها بيومين ، حيث إنها من مواليد 26 إبريل من عام 1953، وكذلك احتفلت إبنتها عزة مجاهد عبر صفحتها الرسمية على موقع الأنستجرام ، وفي ذلك التقرير نتحدث عن أبرز محطات في حياة فيفي عبده حيث إن إسمها الحقيقي عطيات ،وعن إبنتها بالتبني عطية الله ، .

فيفي عبده

فيفي عبده

بداية فيفي عبده الفنية

تحتفل الفنانة فيفي عبده أو 'عطيات' بيوم مولدها قبل مجيئة بيومين حيث إنها من مواليد 26 إبريل 1953 ، دخلت فيفي عبده الفن في سن صغيرة حيث كانت في الثانية عشرة من عمرها ، حيث قدمت أول أدوارها في فيلم 'صبيان وبنات' في عام 1965 ، ومن بعدها توالت عليها الأدوار حيث شاركت في العديد من الأدوار ، وكانت أشهرها 'المشاغبون في البحرية ، قدارة ، حسن بيه الغلبان ، الصبر في الملاحات ، النيابة تطلب البراءة '.

وكذلك قدمت فيفي عبده في الدراما العديد من الأدوار أهمها 'الحقيقة والسراب ، الأنسة كاف ، الست أصيلة ، سوق الخضار ، أزهار ، قمر ، طوق نجاة ، كيد النسا ، ياأنا ياأنتي ، مولد وصاحبة غايب'.

حديث فيفي عبده عن ابنتها عطيات

وكانت قد تحدثت الفنانة فيفي عبده في حلقة سابقة لها في برنامج حبر سري مع أسما إبراهيم عن إبنتها 'عطية الله' حيث قالت 'أنا لا أتجنب الحديث عن ابنتي بالعكس ، طول عمري أولادي لا يدخلون في حياتي ، أفرح بأعياد ميلادهم وبهم ، أنا أنجبت إبنتين وربنا أعطاني عطية الله ، ربنا أعطاني خير'.

وتابعت: 'مش مهم الناس تعرف التفاصيل وبعمل أيه مع أولادي في البيت'.

وصية تحية كاريوكا لها

وفي نفس السياق فإن عطية الله كانت إبنة الفنانة تحية كاريوكا بالتبني وهي من أطلقت عليها إسم 'عطية الله' وقبل وفاتها أوصت الفنانة فيفي عبده بتربيتها ورعايتها ، وكانت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي ، ابنة شقيقة تحية كاريوكا خلال لقاء تليفزيوني قالت إن تحية كاريوكا تركت وصية لها بأن توصي الفنانة فيفي عبده بضرورة العناية بالفتاة التي تبنتها والتي أطلقت عليها اسم 'عطية الله'.

WhatsApp
Telegram