اعلان

في عيد ميلاده.. ما هو المرض الذي أصاب أحمد زاهر؟

احمد زاهر
احمد زاهر
كتب : منة حسين

يحتفل الفنان أحمد زاهر بـ عيد ميلاده اليوم الموافق 27 من إبريل، حيث ولد في عام 1975، ولقب بـ أبو البنات، لإنجابه 4 بنات وهم ملك وليلى ومنى وملك.

بدأ أحمد زاهر مشواره الفني من خلال مشهد صغير في مسلسل ذئاب الجبل، وهو لا يزال يدرس بالمرحلة الثانوية، ثم التحق بكلية التجارة، إلا أنه تركها في سنته الدراسية الثالثة؛ من أجل الالتحاق في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه.

وكانت بدايته الحقيقة من خلال مسلسل الرجل الآخر الذي قدم في نهاية تسعينات القرن العشرين، ولكن ابتعد عن الفن لسنوات بعد إصابته بمرض نادر بالغدة الدرقية واكتشافه له بالصدفة.

وأخبره الأطباء بعد ذلك أنه بعد شهرين تقريبًا من الممكن أن يحدث تلف في المخ يؤدي إلى وفاته، لكن بعد العلاج ظهر في برنامج على قناة الحياة وفي لقاء مع مجلة لها صرح فيهما باسم المرض ومعاناته.

ما هو المرض الذي اصاب احمد زاهر؟

عرض برنامج 'المجهول' الذي يقدمه الإعلامي اللبناني رودولف هلال، صورة نادرة للفنان المصري أحمد زاهر، خلال فترة معاناته من فيروس نادر أصاب الغدة الدرقية.

وكشف رودولف هلال عن الصورة، التي كانت للفنان أحمد زاهر على شاطئ البحر، وظهر فيها بوزن زائد كثيرا.

وقال 'زاهر'، خلال استضافته في إن تلك الفترة كان فيها شخص آخر تمامًا، خاصة بعدما قام بتخفيف وزنه إلى حد بعيد.

وأوضح أنه عانى من فيروس نادر، حيث توقفت الغدة الدرقية عن العمل تمامًا، أي لم تكن قد تضخمت أو بحاجة لأي عمل جراحي، لكنها توقفت نهائيا.

وأضاف 'زاهر' أنه أصيب بفيروس يصيب شخصا من بين 10 ملايين شخص، يقوم بإيقاف عمل الغدة الدرقية تمامًا، ما يعني توقف الإفراز للجسم كله.

فيروس يصيب شخصا من بين 10 ملايين

وأكد أنه في تلك الفترة وصل ما بين 3 إلى 4 شهور من 80 كيلوغراما من وزنه إلى 185، دون أن يتناول كميات كبيرة من الطعام.

وتابع أحمد زاهر قائلا، إنه حين توجه للطبيب، قال له إنه 'لو تأخر قليلا، لكان قد خسر حياته'.

ولفت إلى أنه أصيب بحالة غريبة في فترة مرضه، حيث كان ينام على نحو مفاجئ وهو جالس، أو يتحدث مع شخص ما، ثم يستيقظ دون أن يشعر أنه كان نائما، مبينا أن ذلك حدث له ذات مرة وهو يقود سيارته، الأمر الذي أسفر عن انقلابها به، واضطراره لبيعها كخردة، رغم أنها كانت جديدة، بسبب الحادث.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب