اعلان

بعد وفاة مصطفى درويش.. فنانون فارقوا الحياة بـ"أزمة قلبية"

مصطفى درويش
مصطفى درويش
كتب : منة حسين

سيطرت حالة من الحزن على الوسط الفني في الساعات الماضية، بعد إعلان خبر وفاة الفنان مصطفى درويش من قبل شقيقه، بعدما نشر عبر حسابه الشخصي خبر وفاته وقال' البقاء لله توفى إلى رحمة الله تعالى شقيقي، مصطفى درويش تشييع الجنازة عقب صلاة العصر من مسجد الحصري بأكتوبر، العزاء بإذن الله تعالى باكر عقب صلاة المغرب بمسجد الشرطة بالخمائل بالشيخ زايد.

وكشفت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، عن سبب وفاة الفنان مصطفى درويش المفاجئ، وقالت نهال عنبر، في تصريحات صحفية، إن سبب وفاة مصطفى درويش هو توقف عضلة القلب.

والأزمات القلبية التي تحدث للمتوفي، هيا أكثر الأسباب شيوعًا في حالات الوفاة المفاجئة، ويعتبر مرض القلب من أشهر الأمراض التي تسبب الوفاة في العالم، ويذكر أن العديد من الفنانين والفنانات عانوا من مرض القلب، وتوفوا بمرض القلب في أعمار مختلفة.

ويرصد لكم موقع 'أهل مصر' من خلال هذا التقرير، الفنانين الذين عانوا من مرض القلب وتوفوا بمرض القلب في أعمار مختلفة.

فنانون فارقوا الحياة بـ أزمة قلبية

عزت أبو عوف

توفى الفنان عزت أبو عوف بأزمة قلبية حادة وعانى من مرض القلب والكبد، وقام بعمل قسطرة استكشافية أكدت إصابته بانسداد في شريان رئيسي في القلب، وتوفى في يوليو عام 2019.

هيثم أحمد زكي

وقال لطفي في حواره ببرنامج حبر سري:'كنت بروح له التصوير أزوره، ولو أي حد يزعله كان يكلمني، ومكنتش بسيبه خالص، ولكن الفترة الأخيرة الوضع مختلف'.

وأكمل لطفي حديثه، أن هيثم أحمد زكي كان يتمرن كثيرا في الفترة الأخيرة في الشيخ زايد، مشيرا إلى أن حصوله على الكثير من المنشطات خلال التدريبات الرياضية كانت سببا في التأثير على حياته، ثم توفى بأزمة قلبية حادة بعد توقف قلبه بسبب المنشطات.

الفنان السوري محمد قنوع

توفي منذ أيام قليلة الفنان السوري محمد قنوع، عن عمر ناهز 49 عاماً.

وأعلنت نقابة الفنانين في سوريا النبأ المحزن، قائلةً عبر حسابها الرسمي في «فيسبوك»: «نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعى إليكم وفاة الزميل النجم محمد قنوع».

وأضافت النقابة: لروح فقيدنا الرحمة والسكينة، ولنا ولأسرته وأحبائه خالص الصبر والعزاء في هذا المصاب الجلل».

وأوضح فرع دمشق لنقابة الفنانين، عبر حسابه الرسمي في «فيسبوك»، أن سبب الوفاة تعرُّض النجم الراحل لأزمة قلبية.

محمود الجندي

تعرض الفنان محمود الجندي لأزمة قلبية تم نقله بسببها إلى المستشفى، ولكنه فارق الحياة بعد وقت قصير عن عمر يناهز الـ74 عامًا، يوم في أبريل عام 2019.

الفنان أحمد راتب

توفي الفنان المصري أحمد راتب، صباح الأربعاء، جراء أزمة قلبية تعرض لها قبل أيام.

وكان الفنان الكبير قد نقل إلى مستشفى بحي المهندسين، وهو يعاني من ضيق في التنفس، مما اضطره للتوقف عن العرض المسرحى 'بيت السلطات'، وجرى الاستعانة بأحد النجوم الشباب للقيام بدور راتب.

WhatsApp
Telegram