اعلان

رغم نجاحه المدوي.. ما سر تسمية مسلسل ذئاب الجبل بالمسلسل النحس؟

ذئاب الجبل
ذئاب الجبل
كتب : ندى صدقي

بعد سنوات عديدة مرت على مسلسل ذئاب الجبل ، نتحدث عن سر تسمية هذا المسلسل بـ 'المسلسل النحس' وذلك لأن أغلب أبطال هذا العمل تعرضوا للوفيات والحوادث التي كانت تودي بحياتهم.

سماح أنور

سماح أنور

القصة الحقيقية لمسلسل ذئاب الجبل

وكانت البداية من قرية بهتون الجبل التي كانت تعيش بها عائلة هوارة وكانت تلتزم بالعديد من العادات والتقاليد المتعصبة ، إلا أن الشيخ 'بدار' كبير العائلة كسر هذه العادات وزوج إبنته برجل غريب عنهم ما دفع شقيقها لمحاولة قتلها ، هكذا دارت قصة مسلسل ذئاب الجبل ، التي بدأ التحضير لها مع زلزال 1992 ما أثار الرعب في نفوس العاملين به لكنه كان البداية وليس النهاية بعد أن شهد العديد من الحوادث لأبطاله.

حوادث ووفيات طالت أصحاب ذئاب الجبل

حوادث ووفيات طالت أصحاب العمل وذويهم على قائمتها تعرض المخرج للكسر ووفاة الراحل صلاح قابيل ، بطل العمل قبل بدء تصويره حيث كان من المفترض أن يؤدي دور علوان أبو البكري ، ليسند الدور للفنان عبد الله غيث الذي فارق الحياة أيضا قبل إنتهاء العمل ، لتتغير بسببه النهاية بعد تخوف الكثير من أداء الشخصية بالمسلسل.

لم يلاحق الموت والحوادث الأبطال فقط ولكن طالت الصغار أيضا إذ أكد الفنان فتوح أحمد الذي لعب دور 'عربي' في المسلسل في حوار سابق له مع الإعلامي عمرو الليثي ، إنه شعر بالتشاؤم من المسلسل بسبب ما حدث له ، كاشفا عن مصير الطفل الصغير الذي أدى دور إبن 'وردة' سماح أنور في المسلسل قائلا 'حتى الطفل الصغير الذي صور دور ابن سماح أنور وقع من الميكروباص ومات'.

لم يكن الفنان فتوح أحمد وحده من أشار لهذا الأمر فسبق وصرحت الفنانة ميرنا وليد في حوار تليفزيوني سابق لها ، أن المسلسل شهد حوادث كثيرة جعلت الجميع يخشونه حيث قالت: 'عدد من الممثلين اتعرضوا لحوادث سواء كسر في اليد أو الرجل أو الموت ، ووقتها إتوصف بالمسلسل النحس رغم نجاحه الكبير'.

WhatsApp
Telegram