اعلان

75 جنيها أول أجر".. في عيد ميلاد شريف منير تعرف على أهم محطات حياته وقصة تلبسه بـ"روح والده"

شريف منير
شريف منير
كتب : ندى صدقي

يحتفل اليوم الفنان شريف منير بيوم عيد ميلاده، حيث إنه من مواليد 14 مايو من عام 1959 أي يبلغ من العمر 64 عاما، هو من مدينة المنصورة بالدقهلية ، شارك في العديد من الأدوار السينمائية والدرامية البارزة، ومن بين أعماله كان دوره في فيلم أولاد العم مع منى زكي وكريم عبد العزيز ، عندما أدى دور ضابط في جهاز المخابرات الأسرائيلي.

أولاد شريف منير هم أسماء وفريدة وكامليا وفؤاد، وفي هذا التقرير تستعرض 'أهل مصر' أهم محطات في حياة الفنان شريف منير.

شريف منير

شريف منير

بدايته الفنية

تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل، وكان أول ظهور درامي له من خلال دور صغير في مسلسل 'رحلة المليون' مع الفنان محمد صبحي في عام 1984، وأول أفلامه كان فيلم 'الاحتياط واجب' مع الفنان أحمد زكي وشارك معه وائل نور ومحسن محي الدين ، وكان أجره في ذلك الوقت 75 جنيها حسبما ذكر في أحد اللقاءات التليفزيونية.

توالت أعمال شريف منير بعد ذلك وقدم العديد من الأعمال الناجحة التي استطاع أن يجد لنفسه بها مكانًا مع نجوم الصف الأول خاصة في التليفزيون، وأبرزها: “ذئاب الجبل، وليالي الحلمية، والمال والبنون، واللص الذي أحبه، وغاضبون وغاضبات، والزواج على طريقتي، ويوم عسل ويوم بصل، والفجالة، وكذلك قدم العديد من المسرحيات مثل حزمني يا ، ألابندا ، وكدة أوكية'.

دور والديه في دخوله الفن

وتحدث شريف منير خلال حواره مع الإعلامية منى عبد الوهاب عبر برنامج 'أنا والقناع' في رمضان الماضي، عن دور والدته في حياته ووصفها بأنها كانت أكبر داعم له من أسرته في دخول الفن حيث قال: 'عمر ما حد عطاؤه في الحياة ما هيبقى زي الأم وكانت كفة ميزان بتظبط حاجات كتير أمام الوالد من الناحية الثانية، وكانت طول الوقت بتشيل مشاكل على كتافها بسببي وشالت عني كتير'.

لا أخجل من الاعتذار

وتابع منير: 'والدتي دفعت ثمن دعمها لي في أمور كثيرة، متابعا: 'أمي أكتر حد شجعني على الفن من وأنا في ابتدائي لحد ما احترفته وملحقتش تشوفني في النجومية، ووالدي اللي حضر جزء من نجاحي ومكنش مصدق، وأنا نفسي لوامة جدا واقعد أراجع مع نفسي حاجات وعندي ثقافة الاعتذار ولا اخجل من الاعتذار، وعمري ما حطيت حد في مقارنة ولا انتظر نفس المستوى من العطاء'.

وأكمل حديثه قائلا: 'بعد ما أبويا مات وكبرت وخلفت وكنت أفتكر المواقف بيني وبينه، أقول كان عنده حق، عمري ما زعلت منه، ولو مكنش عمل كده كان خط حياتي في حته تانية خالص، وانا دلوقتي مفتقده، وكنت بتخض وأن قدام المرايا إن أبويا روحه لبساني، بحركاته وأدائه'.

وأكمل منير: 'كل قرايبي كلموني قالوا أحمد منير قصادنا في مسلسل إيجار قديم، من كتر ما تأثرت بأبويا بقيت نسخة مطورة منه، دي جينات غضب عني، ونفسي ربنا يدخله الجنة، وأنا زعلان من نفسي إني زعلت من أبويا في يوم من الأيام'.

WhatsApp
Telegram