اعلان

في عيد ميلاد نانسي عجرم الـ 40..بدأت مسيرتها الفنية في الـ11 من عمرها وعُرفت بـ "أخاصمك آه"

نانسي عجرم
نانسي عجرم
كتب : منة حسين

يحل اليوم الموافق الثلاثاء الموافق 16 من مايو، عيد ميلاد الفنانة اللبنانية نانسي عجرم الـ 40، والتي ولدت في عام 1983 في قرية سهيلة، بمحافظة جبل لبنان، وبدأ ظهورها في عام 2003 من خلال أغنية 'أخاصمك آه' التي حققت من خلالها نجاحا وشهرة كبيرة، وخطفت الأنظار منذ بداية ظهورها بملامحها الطفولية البريئة حتى الآن.

بدأت نانسي عجرم مشوارها الفني في عمر الـ11

بدأت نانسي عجرم مشوارها الفني في سن مبكر في عمر الـ11، بعد أن فازت ب الميدالية الذهبية عن فئة الطرب الشعبي، ببرنامج 'نجوم المستقبل'، وأصدرت بعدها أول ألبوم غنائي لها بعنوان 'محتجالك' في عام 1998، التي من خلاله بدأت مشوارها الغنائي.

عيد ميلاد نانسي عجرم

أخُتيرت نانسي عجرم من قبل الإعلامية الأمريكية أوبرا في عام 2009، لتطل في برنامجها 'أوبرا وينفري شو' من خلال حلقة خاصة عن المشاهير الأكثر نجاحًا في العالم وكان اختيار نانسي لأنها النجمة الأكثر جماهيرية في الشرق الأوسط في هذا العام.

كما عُينت في 2009 سفيرة للنوايا الحسنة في منطقة شمال أفريقيا، من قبل صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

نجحت في بيع أكثر من مليوني تسجيل لها في العالم العربي حسب عدة مصادر مما جعلها تحتل المركز الثالث لأفضل مغنية ذات مبيعات كبيرة في تاريخ الموسيقى اللبنانية. حققت نجاحا في ألبومات يا سلام 2003 وآه ونص 2004، وفي أوائل القرن الحادي والعشرين بعد نجاحها الكبير قامت بصفقات إعلانية مع شركات مثل كوكاكولا وداماس للمجوهرات وسوني إريكسون.

حصلت نانسي عجرم علي هي جائزة الموسيقى العالمية وذلك مرتين؛ الأولى في عام 2008 عن ألبوم «بتفكر في إيه» والثانية في عام 2011 عن ألبوم «Nancy 7»، حيث إن الألبومان حققا نسب مبيعات عالية تخطت جميع إيرادات باقي الفنانين.

WhatsApp
Telegram