اعلان

تعرف على أهم المحطات في حياة محمد الأدنداني.. توفي حزنًا على زوجته

محمد الأدنداني
محمد الأدنداني
كتب : ندى صدقي

توفى أمس الفنان القدير محمد الأدنداني حزنا على زوجته حيث توفيت هي الأخرى منذ شهر وشيعت جنازتها من مدينة 6 أكتوبر، ومن المقرر إقامة العزاء اليوم من مدينة الإسكندرية، اشتهر الأدنداني بشخصية عم إدريس، وكذلك قدم مونولوجات الفنان إسماعيل ياسين، وفي ذلك التقرير نتحدث عن أهم محطات في حياة محمد الأدنداني.

بهذة الكلمات.. نعت نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنان محمد الأدنداني

السيرة الذاتية للفنان محمد الأدنداني

ولد محمد الأدنداني في 12 مارس من عام 1941 ووقت وفاته كان يبلغ من العمر 82 عام ، قدم العديد من الأعمال الفنية المميزة التي تركت بصمة في أذهان الجمهور ، وقدم وهو في عمر الـ 14 عام مونولوجات إسماعيل ياسين ، ودرس علاقات عامة وعمل بالشركة الشرقية للدخان ، وفي بداية حياته الفنية عمل كومبارس ، ثم كبرت مساحة أدواره وعمل في المسرح والتليفزيون والسينما.

وفاة الفنان النوبي محمد الأدنداني بعد رحيل زوجته بشهر

الأعمال التي شارك فيها

شارك في العديد من الأعمال الفنية المهمة والبارزة ومنها: 'أربعة في مهمة رسمية، حنفي الأبهة، جنون الحياة، البيه البواب، الحب الأول، الحقونا، سكوت هنصور، هدى ومعالي الوزير، نأسف لهذا الخطأ، عصر الذئاب، الأرجل الأخر، الفول صديقي'.

تكريم الفنان محمد الأدنداني في مهرجان القاهرة للدراما

وكان تم تكريم الفنان الراحل محمد الأدنداني في مهرجان القاهرة الدراما في نسخته الأولى، وحل ضيفا عبر برنامج واحد من الناس للإعلامي عمرو الليثي، قائلا: إن التكريم بمهرجان الدراما شرف... وكنت فخورا جدا ولم أكن أصدق أنني سيتم تكريمي، بدايتي كنت سواق في السينما... وسبب دخولي الفن المخرج حسن الإمام ورفضني في الأول حتى شاهدني في إحدى المسلسلات بالتليفزيون، ومن هنا كانت البداية بالسينما، وعندما قابلته مرة أخرى قلت له الواقعة القديمة وكان مندهشا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار