اعلان

انطلاق فيلم "19ب" في دور العرض السينمائي اليوم

فيلم 19ب
فيلم 19ب
كتب : ندى صدقي

ينطلق اليوم الأربعاء 31 مايو، فيلم '19 ب' للمخرج أحمد عبد الله في دور العرض السينمائى، وتم عرض الفيلم قبل ذلك في أكثر من مهرجان أبرزها القاهرة السينمائى الدولى، ومهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، وكذلك عرض في نادى سينما الأوبرا.

أحداث فيلم "19 ب"

تدور أحداث الفيلم حول حارس عقار يعيش حياة روتينية في فيلا قديمة منذ ستينات القرن الماضي، لتصبح الفيلا عالمه الخاص، ولكن يكسر استقراره شاب يريد اقتحام مساحته الخاصة، ليجد حارس العقار المُسن نفسه في مواجهة لم يتوقعها يعيد فيها اكتشاف ذاته من جديد.

فيلم «19 ب»: صراع حرفي ومجازي على المساحة الشخصية – إضاءات

فريق عمل فيلم "19ب"

فيلم '19 ب' بطولة سيد رجب، ناهد السباعي، أحمد خالد صالح، فدوى عابد، مجدي عطوان وماهر خميس كما يضم فريق العمل مهندس الصوت علاء عاطف، ميكساج محمد صلاح، مهندس الديكور أمجد نجيب، منتج فني محمد جمال الدين، المخرج المساعد مروان حرب، مدير مالي أشرف المصري، الإشراف العام جيسيكا خوري، مصممة الملابس ناهد نصر الله، مونتاج سارة عبد الله، مدير التصوير مصطفى الكاشف، منتج منفذ يارا جبران، إنتاج فيلم كلينك محمد حفظي ومن تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد.

وعرض الفيلم لأول مرة في الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولى، حيث مثل مصر في المسابقة الرسمية للمهرجان وحصل الفيلم على أكثر من جائزة، حيث حصد المنتج محمد حفظي جائزة أفضل فيلم عربي وقيمتها 10 آلاف دولار، وأيضًا حاز الفيلم على جائزة لجنة الاتحاد الدولي للنقاد فيبرسي، وحصد مدير التصوير مصطفى الكاشف على جائزة هنري بركات لأحسن إسهام فني.

تدور أحداث الفيلم حول حارس عجوز يعيش في فيلا، ويراقب منزل مهجور يعتبره بمثابة منزله، ولكنه فجأة يصبح مهددًا بسبب شاب يزور الحديقة، وهو ما يجعل الحارس مضطرًا لمواجهة مخاوفه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |