اعلان

في ذكرى ميلاد زبيدة ثروت.. تعرف على أهم أعمالها مع عبد الحليم حافظ وصلاح ذو الفقار

زبيدة ثروت
زبيدة ثروت
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة زبيدة ثروت ، حيث إنها ولدت في ذلك اليوم 14 يونيو من عام 1940 ، وبدأت رحلتها الفنية عام 1956 بمشاركتها فى فيلم دليلة، ثم شاركت فى بطولة يوم من عمرى للعندليب الراحل عبدالحليم حافظ ، وفي هذا التقرير نتحدث عن أهم أعمالها مع عبد الحليم حافظ وصلاح ذو الفقار.

زبيدة ثروت

شاركت الفنانة زبيدة ثروت في الكثير من الأعمال الفنية التي سجلت في ذاكرة السينما المصرية ، وعملت مع الكثير من النجوم وكان منهم عبد الحليم حافظ وصلاح ذو الفقار ورشدي أباظة وسعاد حسني، وأيضا اختير لها فيلمان في قائمة أفضل 100 فيلم في ذاكرة السينما المصرية وهما في 'بيتنا رجل' وفيلم 'المذنبون'.

زبيدة ثروت وعبدالحليم

شاركت الفنانة الراحلة العندليب في بطولة عملين، الأول عام 1956، وهو فيلم دليلة، حيث جسدت شخصية إحدى صديقات عنايات هانم التى جسدت دورها الفنانة الكبيرة شادية، وكانت تدور قصة العمل حول شاب يعمل كهربائيًا يهوى الموسيقى والتلحين، تسكن معه فتاة يتيمة تحبه ويبادلها الحب، يكتشف أنها مريضة بالسل وعلاجها يحتاج إلى مبلغ كبير لذلك فهو يوافق أن يغني بأسلوب لا يرضى عنه لتدبير المبلغ، تقرر الفتاة أن تضحي بنفسها لتحرره من هذا الوضع ولكي يعيش فنه الراقي.

وفى عام 1961، ظهرت زبيدة لتشارك عبدالحليم فى بطولة فيلم 'يوم من عمري'، حيث تدور أحداثه حول شابين يعملان في مجال الصحافة، وهما العندليب وعبدالسلام النابولسى، يكلفهم رئيس التحرير بتغطية وصول نادية ابنة المليونير أبوعجيلة من سويسرا بعد غياب طويل، تعرف نادية في المطار أن زوجة أبيها تود تزويجها من شقيقها، فتقرر الهرب، وتركب أوتوبيسًا مع الصحفيين.

زبيدة ثروت وصلاح ذوالفقار

جمع صلاح ذوالفقار وزبيدة ثروت 3 أعمال فنية، منهم المذنبون عام 1975، والذي كان ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في ذاكرة السينما المصرية، وكانت تدور أحداثه حول جريمة قتل تكون ضحيتها الممثلة سناء كامل، والتحقيقات التي تطول كل من له صلة بالقتيلة، ابتداءً من خطيبها الذي أبلغ عن وقوع الجريمة أصلًا، وكذلك كل الشخوص الذين كانت الممثلة سناء كامل على صلة بهم، حتى تصل التحقيقات كذلك إلى علاقاتها المتفرعة بعدة شخوص بارزين ونافذين في السلطة، وجسدت دور منى.

وشاركت فى بطولة فيلم إني أتهم، حيث جسدت دور نعيمة خطيبة صلاح، وتدور أحداثه حول تعرض نعيمة لحادث سير، حيث تصدمها دراجة نارية، وتفقد بصرها على إثر الحادث، فيُصاب الأب بصدمة، ويهرع للمستشفى، ما يسبب مشاجرة بينه وبين المقاول الذي يطلب من زملائه عدم تشغيل صابر، يزداد فقره، في الوقت الذي يزداد فيه ثراء الذي يتورط في علاقة مع سعاد الثرية التي يرفض شقيقها عباس زواجها منه ويقتله. ويصل صابر إلى منزل حامد لكي يطلب منه العودة للعمل معه فيُفاجأ بجثة حامد ويتم اتهامه بقتله.

ظهرت الفنانة زبيدة ثروت كضيفة شرف فى فيلم الرجل الآخر، وهو العمل الثالث الذى جمع بينها وبين صلاح ذوالفقار وكانت تدور أحداثه حول الزوجين عادل وسلوى يعيشان حياة هادئة، يقع عطب في المطبخ فيأتي إليها السباك كي يصلح بعض المواسير، ويعتدي السباك على سلوى، ومنذ تلك الحالة، تنشرخ العلاقة بين الزوجين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | استراحة